«عكاظ» (جدة) 

واكبت مجموعة تلفزيون الشرق الأوسط احتفالات السعوديين بيوم المملكة الوطني الـ 87 على نحو استثنائي عبر تغطية خاصة على مدى ثلاثة أيام، بلغت ذروتها (السبت) عبر تغطية مباشرة لكافة الفعاليات والاحتفالات التي أقيمت في أهم المدن السعودية، واستمرت حتى (الأحد) عبر تخصيص كافة برامجها للحديث عن «السعودية تاريخاً ومستقبلاً» باستضافة نخبة من الضيوف وتقديم مجموعة كبيرة من الإحصاءات والتقارير الخاصة، ولقاءات ميدانية أجراها مراسلو ومذيعو المحطة من العاصمة الرياض وجدة والدمام، جاء ذلك بمتابعة من رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد البراهيم، الذي اهتم بأدق التفاصيل لنجاح التغطية وظهورها على هذا الشكل المميز عبر شبكة البث المباشر والمتزامن من عدة مدن سعودية، من خلال الاستديوهات الموزعة بين الرياض والدمام وجدة ودبي.

فمن الاستديو الرئيسي حاور علي الغفيلي في دبي وياسر العمرو ومالك الروقي في الرياض كتاباً وفنانين وشعراء وممثلين ومؤرخين، وريبورتاجات مع المواطنين في الشارع ولقاءات مسجلة مع شخصيات في مجالات مختلفة، وفي الدمام استقبل عوض الفياض وحمود الفايز ضيوفهما عدة أماكن ميدانية.

ومن جدة قدم الزميلان سامي جميل وسلطان السلمي تغطية خاصة عبر استديو خاص، فضلاً عن لقاءات مسجلة مع شخصيات عامة.

وكان الأميز البث المباشر من الحد الجنوبي عبر عبد الله الفلاح إلى جانب لقاءات مسجلة مع جنود وقادة في الدفاع والحرس الوطني، ومع شخصيات عسكرية وأسر شهداء، فضلاً عن تقارير خاصة بالمناسبة وتهاني جنود وفنانين ومشاهير.

وتابع المشاهدين النقل المباشر والنوعي للحفلتين الكبيرتين اللتين رعتهما الهيئة العامة للترفيه المهرجان الغنائي الكبير من الصالات المغلقة في ملعب الجوهرة بجدة، وحفلة ملحمة وطن التي أقيمت في الرياض.

وخصص برنامج «صباح الخير يا عرب»، حلقة أمس (الأحد) لمواكبة المناسبة مع غادة موصلي وسارة مراد وهاني الحامد وهدى الخريف، تخللهما نقلاً مباشراً من عدة مناطق.