أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / خبراء النحت يبدعون في تصميم معالم وآثار المملكة في “تاريخية ينبع
تاريخية ينبع

خبراء النحت يبدعون في تصميم معالم وآثار المملكة في “تاريخية ينبع

واس
تشهد المنطقة التاريخية بمحافظة ينبع, أنشطة وفعاليات وأعمال فنية متنوعة, تنفذها هيئة الترفيه بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بينبع, تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ 87 لتوحيد المملكة.
وتتيح المنطقة التاريخية للزائرين التعرف واكتشاف معالم مدن المملكة السياحية، وآثارها القديمة، من خلال التجول في هذه المنطقة التاريخية الزاخرة والغنية بآثار مدن المملكة المختلفة.
ويعكف فريق أوروبي متخصص في أعمال النحت والمجسمات الرملية على نقل العديد من المعالم والآثار التي تزخر بها مناطق ومدن المملكة إلى ينبع من خلال تنفيذ مجسمات ومنحوتات رملية, تجسّد أهم المعالم السياحية في مملكتنا الحبيبة، من بينها مدائن صالح, وبرج الفيصلية, وبرج جدة, والكعبة المشرفة, حيث تم تنفيذ تلك الأعمال الفنية بواسطة خبراء في النحت بالرمال في تشكيل تلك المعالم في ساحات المنطقة التاريخية ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني.
وأفاد سامر العنيني أمين مجلس التنمية السياحية بينبع أن ما تم تنفيذه بالمنطقة التاريخية من فعاليات تهدف لتعزيز روح الانتماء والشعور بالفخر والاعتزاز بهذه الأرض وما تكتنزه من إرث وتاريخ بين ربوعها, وما حققته من إنجازات على صعيد التنمية كان عمادها قيادة هذه البلاد الرشيدة انطلاقا من عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – ومن أكمل المسيرة من بعده من أبنائه ووضعوا بصماتهم على أرض المملكة.
وأضاف أن موقع المعالم السياحية والأثرية فرصة للتعريف بالمقومات السياحية الهائلة التي تتميز بها المملكة فالكثير من الوافدين أو من الشباب من يجهل هذه المعالم والآثار لذلك فإن هذا الركن له أهداف متعددة وفرصة سانحة للتعرف عن شيء من معالم هذا الوطن الغالي ، مضيفا أن المنطقة التاريخية ستشهد إقبالاً كبيراً من جميع فئات المجتمع للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني.

عن ينبع نيوز