أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محافظة ينبع / تاريخية ينبع تختزل ربوع المملكة في ساحاتها.. والألعاب النارية تزين سماء المحافظة

تاريخية ينبع تختزل ربوع المملكة في ساحاتها.. والألعاب النارية تزين سماء المحافظة

وسط حضور فاق التوقعات ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني

اكتظت جنبات المنطقة التاريخية بمحافظة ينبع بالزوار الذين توافدوا عليها من داخل وخارج ينبع وازدحمت الحركة المرورية في الشارع المؤدي إليها وزينت الألعاب النارية سماء المحافظة، ضمن احتفالات باليوم الوطني وتزين البحر بأنوار الألعاب النارية التي أذهلت الحضور وأبهرتهم بأشكالها وألوانها التي حملت شعار الوطن.

ونجحت هيئة الترفيه بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية في تنفيذ فعاليات متنوعة كان أبرزها مساحة الوطن التي جمعت المعالم السياحية والآثار من مختلف ربوع مملكتنا الحبيبة، كما استقبلت بوابة الوطن التي شيدت احتفالاً بهذا اليوم، وزينت بصور للحرمين الشريفين وأبراج المملكة وآثارها المختلفة، في مشهد يبعث على الشموخ والعزة بهذه البلاد.

وعكف فريق أوروبي على نقل تلك المعالم والآثار إلى ينبع من خلال مجسمات ومنحوتات رملية تجسد أهم المعالم السياحية في مملكتنا الحبيبة، وقد تم تنفيذ تلك الأعمال الفنية بوساطة خبراء في النحت بالرمال في تشكيل تلك المعالم في ساحات المنطقة التاريخية، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني.

تلك المعالم والآثار هي فرصة ومساحة خصصت ليشعر أهالي ينبع وزوارها والمقيمون فيها بالفخر والاعتزاز بهذا الوطن المعطاء، وبما يمتلكه ويحتضنه من حضارة وتاريخ غني بالمحافل والبطولات الإسلامية والتنمية التي عمت ربوع مملكتنا الحبيبة.

مسرحية السطوح هي إحدى فعاليات احتفال اليوم الوطني بينبع، وهي مسرحية درامية كوميدية رمزية بطولة مجموعة من الشباب الكوميديين السعوديين يتقمص فيها الشباب عددًا من الأدوار والشخصيات المختلفة وتهدف لغرس قيم التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع ونبذ الأنانية وحب الذات والتعصب الرياضي نجحت هي الأخرى في جذب الآلاف إليها منهم من حالفه الحظ، واتسع له المكان ومنهم من لم تتح له الفرصة للاستمتاع بها لكثرة الزوار.

في مسرح آخر كان الفلكلور الشعبي ينقل صورة متجانسة رائعة من ألوان العروض الشعبية من أنحاء المملكة شمالاً وجنوبًا شرقًا وغربًا نجحت فيها الفرق التي جاءت من سائر المدن في عكس صورة من تراث مناطق المملكة المختلفة ونالت إعجاب واستحسان الحضور.

عن ينبع نيوز