مريم الصغير (الرياض) 

روت 72 صورة في معرض «سلمان التاريخ» لزوار فعالية «يوم الوطن.. ولاء ووفاء» في الرياض، جوانب مهمة وإنسانية في حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز ودوره في بناء نهضة المملكة العربية السعودية، عبر مشاهد نادرة وصور تعرض للمرة الأولى وأخرى نادرة وتاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أبرزت حياته وسيرته، منذ نشأته في كنف والده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وحتى توليه مقاليد الحكم ملكاً للمملكة العربية السعودية. وتعود أقدم صورة في معرض «سلمان التاريخ» إلى عام 1938م يظهر فيها الأمير (الملك) سلمان جالسا بجوار والده الملك المؤسس بمكة المكرمة، فيما تعود أحدث صورة في المعرض إلى عام 2016، ويظهر فيها خادم الحرمين الشريفين، وبجواره الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتحكي صور المعرض جوانب من حياة الملك سلمان، كاشفة حرصه، على المشاركة إلى جوار والده وأشقائه الملوك في المناسبات والاحتفالات العامة، ومرافقتهم في الزيارات الرسمية الدولية، كما تظهر الصور اللمسة الأبوية لخادم الحرمين الشريفين، ومشاركته لأبنائه الأمراء في مناسبات تخرجهم والمناسبات العامة.

ويضم المعرض عددا من الصور النادرة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من بينها صورة للأمير محمد خلال حفل تخرجه من المرحلة الابتدائية، وأخرى خلال موسم حج عام 1419 هـ، كما لم يخل المعرض من الصور العامة والتذكارية التي التقطت لخادم الحرمين الشريفين مع عدد من الرؤساء والملوك والشخصيات العالمية، وكذلك خلال الرحلات البرية.