أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محافظة ينبع / إغلاق 6 مجمعات لطب الأسنان مخالفة بالمدينة ومستشفى خاص بينبع

إغلاق 6 مجمعات لطب الأسنان مخالفة بالمدينة ومستشفى خاص بينبع

في إطار جهود “الصحة” لمتابعة أعمال القطاع الخاص والالتزام بالاشتراطات

أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة 6 مجمعات لطب الأسنان بالمدينة المنورة وبعض الأقسام بمستشفى خاص في ينبع وفرضت غرامات مالية بأكثر من 600 ألف ريال وذلك لرصد عدة مخالفات استوجبت الإغلاق لحين تلافي تلك المخالفات.

وفي التفاصيل أوضحت صحة المدينة ممثلة بإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بأنه وفي إطار الجهود الحثيثة لمتابعة أعمال القطاع الصحي الخاص بمنطقة المدينة المنورة واستمرارا للجولات الميدانية الإشرافية والنظر في المخالفات المرصودة من قبل لجان المخالفات والتي أسفرت مؤخراً عن إغلاق 6 مجمعات طبية تقدم خدمات طب الأسنان في المدينة المنورة وذلك لرصد عدة مخالفات استوجبت الإغلاق وتطبيق الغرامات المالية والتي بلغت 455 ألف ريال.

وأضافت “الصحة” أنه تم إغلاق مختبر طبي بأحد المجمعات الطبية العامة التابعة للقطاع الخاص وتغريمه 85 ألف ريال نظراً لرصد عدة مخالفات.

في نفس السياق أغلقت إدارة القطاع الصحي الخاص بصحة المنطقة بعض الأقسام الطبية في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة ينبع مع فرض غرامات مالية قدرت بـ 100 ألف ريال وذلك لرصد عدة مخالفات استوجبت الإغلاق لحين تلافي المخالفات التي تم رصدها.

وتؤكد الصحة في المدينة على عدم التهاون مع مثل هذه المخالفات في أي منشأة صحية يثبت قصورها في تقديم الخدمة للمرضى، والاستمرار في الجولات التفتيشية للتأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح الصحية، كما تقدر التزام الكثير من المؤسسات الصحية بالاشتراطات والأنظمة الصحية والتي تم الاطلاع عليها أثناء تلك الجولات.

عن ينبع نيوز