ذكر تقرير حديث من موقع «ديلى ميل» البريطاني أن خطط «أبل» الخاصة بتطوير سيارة ذاتية القيادة يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى إطلاق منصة تأجير للسيارات الخاصة تنافس شركة «أوبر»، فمشروع أبل المعروف داخليا باسم «تيتان» تأخر بشكل كبير، ولكن الآن وظفت أبل عددا من الخبراء الجدد في مجال البرمجيات، ووفقا للمطالبات الأخيرة فالشركة لديها اتجاه واضح لإطلاق خدمة تنافس «أوبر»، وخدمات تأجير السيارات الأخرى.

ووفقا لتقرير من موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي تقوم شركة «أبل» بإنشاء أنظمتها المستقلة حاليا مع أخذ خطوات واضحة تجاه سوق مشاركة السيارات.

في العام الماضي استثمرت «أبل» مليار دولار في «ديدي تشوكسينغغ» المنافس الصيني لشركة «أوبر»، ولكن حاليا تسعى الشركة لأن يكون لديها الخدمة الخاصة بها، وحتى الآن لم يتم الكشف عن نية الشركة تجاه عالم السيارات بشكل واضح.

يذكر أن التقارير التي ظهرت في البداية أشارت إلى أن «أبل» تسعى لتطوير أسطول من السيارات الكهربائية، ولكن حدثت مشكلات بعد ذلك، جعلتها تتراجع عن هذا الأمر، والتركيز على تقنيات أنظمة القيادة الذاتية.

وعلى المدى القصير، تعمل الشركة على خدمة نقل ذاتية لنقل الموظفين من مقرها الحالي إلى المباني الحديثة، وفقا لمصادر مطلعة على الصناعة.