أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / ينبع تدخل “جينيس” بأكبر سجادة زهور في العالم

ينبع تدخل “جينيس” بأكبر سجادة زهور في العالم

ينبع – محمد الصواب

شهد مهرجان الزهور والحدائق الـ11 والذي تنظمة الهيئة الملكية بينبع ،حضوراً كثيفاً من العائلات منذ انطلاقتة، وشهدت عطلة نهاية الاسبوع الحالي اقبالا غير مسبوق من أهالي وسكان المدن المجاورة، لمشاهدة سجادة الزهور العملاقة والعروض والفعاليات المتعددة التي تقام يومياً في المهرجان،وتوافد الزائرون على ألاجنحة المشاركةالتي زينت بديكورات مضيئة وممرات خارجية وزهور وورود أضفت أجواء جميلة على المهرجان.

واستمتع الزواربمشاهدةسجادةالرؤية2030 والتي دخلت موسوعة جينيس للارقام القياسية كأكبرسجادةزهور طبيعية في العالم لعام 2017 ، فيما افترشت الأسر المسطحات الخضراء التي روعيفيهاالخصوصية في الجلوس لتكون نقطة انطلاقهم إلى بقية أركان المهرجان الذي لاتخلورقعة فيه من بعض الفعاليات. الترفيهيةوالتعليميةوالتثقيفية والتوعوية.

وأوضح مدير عام التشغيل والصيانةبالهيئةالملكية بينبع المشرف العام على المهرجان م . صالح الزهراني أن المهرجان يعد من أحد السمات المميزة لمدينة ينبع الصناعية، بالإضافة إلى أنه مهرجان تعليمي وتثقيفي وتوعوي، وتطبيقي في جانب الحدائق والنباتات، إذ يهدف إلى غرس حب الزهور والنباتات والتجميل في نفوس أفراد المجتمع ، لافتاً أن المهرجان يتضمن عدة فعاليات، من أهمها حديقة التدوير وهي حديقة يتم فيهاتعليم الاستفادة المثلى من مخلفات الأحياء السكنية بالمدينة وتشكيل مواد ومناظر ومستلزمات مختلفة من خلال إعادة تدويرها، مشيراً أن الهدف الرئيسي منها نشر ثقافة إعادة التدوير في أوساط المجتمع والحفاظ على البيئة ، ودعى الزهراني زوار وضيوف المهرجان إلى الأستفادة إلى كل مايعرض ويقدم في المهرجان، كون الجهود التي بذلت في تنظيم المهرجان والأفكار التي نفذت هذا العام على وجة الخصوص تستحق أن يستمتع بها يشاهدها ويستفيد منها الجميع.

إلى ذلك،وفرت اللجنة المنظمة حافلات تنقل الزوار من وإلى المهرجان ، بهدف تحفيز الزوار من المواطنين والمقيمين إلى زيارة المهرجان وتمكينهم من الاطلاع على الأجنحة المشاركة وما تحويه من أنشطة متنوعة وفعاليات تناسب كافة فئات المجتمع.

عن ينبع نيوز

اترك رد