أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / في تصفيات المونديال .. التعادل يحسم قمة السعودية واستراليا

في تصفيات المونديال .. التعادل يحسم قمة السعودية واستراليا

أ ف ب – جدة

في تصفيات المونديال .. التعادل يحسم قمة السعودية واستراليا

حسم التعادل مباراة القمة بين منتخب السعودية لكرة القدم وضيفه الاسترالي 2-2 الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وسجل تيسير الجاسم (5) وناصر الشمراني (79) للسعودية، وترينت ساينسبوري (45) وطومي يوريتش (71) لاستراليا.
وكانت الامارات فازت على تايلاند 3-1، واليابان على العراق 2-1 في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.
وبقيت استراليا في نهاية الجولة الثالثة في صدارة المجموعة رافعة رصيدها الى 7 نقاط، بفارق الاهداف امام السعودية، مقابل 6 نقاط لكل من اليابان والامارات، ولا شىء للعراق وتايلاند.
ولم يمهل “الأخضر” ضيفه سوى خمس دقائق لافتتاح التسجيل بواسطة تيسير الجاسم الذي تلقى كرة عرضية من يحيى الشهري واكملها على يمين الحارس رايان ماثيو.
ولاحت فرصة لأستراليا لمعادلة النتيجة ولكن كرة يوريتش مرت بجوار القائم (11)، وتألق ياسر المسيليم في إبعاد كرة عرضية خادعة كادت تغالطه لولا تدخله في الوقت المناسب وتحويلها بأطراف أصابعه عن منطقة الخطر (26)، وناب القائم عن ياسر المسيليم عندما تصدى لكرة براد سميث قبل أن تأخذ طريقها الى خارج الملعب (42).
وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الاول، تمكن المنتخب الأسترالي من تعديل النتيجة بواسطة المدافع ترينت ساينسبوري الذي ارتقى لكرة وصلته من ركلة ركنية واكملها برأسه على يمين المسيليم (45).
ومع بداية الشوط الثاني، تفوق المنتخب الأسترالي فنيا وسيطر على منطقة الوسط وكاد يضاعف النتيجة لولا تدخل المسيليم الذي تصدى لكرة بصعوبة بالغة (52).
وسنحت فرصة لاصحاب الارض لأخذ الأسبقية من جديد ولكن الدفاع الأسترالي ألغى خطورة كرة نواف العابد (59).
ونتيجة خطأ فادح من الحارس المسيليم، تمكن المنتخب الأسترالي من إضافة الهدف الثاني بعد كرة عرضية لعبها يوريتش داخل المرمى (71).
وبعد مجهود فردي كبير بذله تيسير الجاسم، استطاع البديل ناصر الشمراني تعديل النتيجة عندما انبرى لكرة عرضية وتابعها في المرمى (79).
وتهيأت فرصة مواتية للأخضر لإضافة هدف ثالث ولكن الحارس الأسترالي نجح في التصدي لكرة فهد المولد قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (81).

الأخضر.. ما يخسر

بعزيمة الرجال وروح الأبطال

علي الأحمري – جدة _ تصوير علي خمج
الأخضر.. ما يخسر

أبطل الأخضر المبالغات التي صنعها البعض حول مستوى المنتخب الأسترالي، وقدم أمامه أداءً رائعًا استحقّ عليه الفوز لولا سوء الحظ، لتنتهي المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالتعادل الإيجابي 2-2، ورغم عدم الرضا عن النتيجة/ إلا أن المنتخب نجح في الحفاظ على تواجده بصدارة المجموعة، إلى جانب أستراليا، برصيد 7 نقاط.

رغبة مبكرة
سجل لمنتخبنا تيسير الجاسم (د5) وناصر الشمراني (د80)، وسجل لأستراليا ساينسبيري (د45) ويوريتش (د71).
ودخل مدرب الأخضر، الهولندي مارفيك، المباراة بنفس تشكيلته المعتادة، بتواجد الرباعي حسن معاذ وعمر هوساوي وأسامة هوساوي ومنصور الحربي، أمام المسيليم، ثم ثنائي الارتكاز عبدالملك الخيبري وسلمان الفرج، وأمامهما الثلاثي نواف العابد وتيسير الجاسم ويحيى الشهري، ونايف هزازي وحيدًا في الأمام.
ومن اللحظات الأولى للمباراة وضحت الرغبة الكبيرة للاعبينا في تقديم مباراة كبيرة، وتُرجِمت هذه الرغبة مبكرًا بهدف جميل من قدم تيسير الجاسم بعد مرور خمس دقائق فقط، بعد تمريرة جميلة من يحيى الشهري، وساهم هذا الهدف في منح لاعبينا فرصة مضاعفة النتيجة، وبسط السيطرة وسرعة افتكاك الكرة في وسط الملعب، لكن التواجد الهجومي كان محدودًا ومحصورًا على نايف هزازي الذي خطف كرة نتج عنها ركلة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء، ولكن تسديدة العابد من الثابتة توقفت أمام الحائط الأسترالي.
استمر الأخضر في الاستحواذ ولم يشكل المنتخب الاسترالي خطورة حقيقية، حتى دخلت الدقائق الخمس الأخيرة عندما توغَّل سميث وسدد كرة قوية لامست القائم السعودي، ثم من ركلة ركنية في الثواني الأخيرة من الشوط الأول نجح من خلالها ساينسبيري في إحراز هدف التعادل برأسية.
زلزاااال
ومع بداية الشوط الثاني كان واضحًا الحذر على الفريقين مع تأثر طفيف من قبل لاعبينا بهدف التعادل، وعند الدقيقة 55 أشرك مارفيك الشمراني بديلًا لهزازي، ويمرر تيسير كرة جميلة للعابد داخل منطقة الجزاء ولكن تدخل المدافع أفسد الهجمة، ويشرك مارفيك فهد المولد عند الدقيقة 65 على حساب يحيى الشهري، بعدها مباشرة يضطر المدرب لإشراك معتز هوساوي بديلًا عن عمر هوساوي المصاب، وفي الدقيقة 71 يضيف يوريتش الهدف الثاني للمنتخب الأسترالي مستغلًا حالة اللاتنظيم في الدفاع، وبدا واضحًا تأثر لاعبينا بالمجهود الكبير الذي بذلوه خاصة في الشوط الأول، وعند الدقيقة 80 ينجح ناصر الشمراني في إدراك التعادل، بعد هجمة سعودية بدأها تيسير الجاسم ثم وصلت لمعاذ سددها قوية حولها «الزلزال» للمرمى، كاد بعدها مباشرة فهد المولد أن يهز الشباك الأسترالية بعد أن واجه المرمى وسدد كرة تصدى لها الحارس الأسترالي ثم أبعدها المدافع قبل أن تصل خط المرمى، وتسير باقي الدقائق بهدوء حتى أعلن الحكم الأوزبكي راشفان إيرماتوف نهاية اللقاء بالتعادل.

الأخضر يبدع ويخطف التعادل مع أستراليا ويتقاسم صدارة المجموعة

تيسير الجاسم سجل الهدف الأول للأخضر

متابعة – الرياض الإلكتروني – تصوير – محسن سالم

خطف المنتخب السعودي تعادلاً مهماً أمام ضيفه الأسترالي بهدفين لكلٍ منهما، ليكسب نقطة مهمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة مساء اليوم الخميس، ليتقاسم الأخضر صدارة المجموعة من الأسترالي برصيد 7 نقاط لكل منهما.

تقدم الأخضر السعودي بهدف السبق مبكراً عن طريق تيسير الجاسم عند الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، وأضاع رماة الأخضر عدداً من الفرص السهلة ليدرك الأسترالي التعادل قبل نهاية الشوط الأول ترينت ساينسبري لينتهي عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني قدم الأخضر مستوى قوياً لكن المنتخب الأسترالي نجح في خطف الهدف الثاني على عكس سير مجريات المباراة عن طريق لاعبه يوريتش (71)، وتمكن ناصر الشمراني من إدراك التعادل للأخضر عند الدقيقة 79 من الشوط الثاني، وأهدر فهد المولد فرصة التقدم للأخضر في الدقائق الأخيرة المباراة.

image 0

image 1

image 2

image 3

image 4

image 5

image 6

 

 

image 7

الجاسم يصدم «الكنغر.. ومارفيك لم يحسن تعزيز الهجوم

الشمراني يجنب «الأخضر» الخسارة من أستراليا

ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بعد نهاية الجولة الثالثة (موقع: الاتحاد السعودي)

جدة – تركي الغامدي

خسر المنتخب السعودي نقطتين ثمينتين في مشواره نحو مونديال روسيا ٢٠١٨م بعد تعادله مع ضيفه الاسترالي بنتيجة ٢-٢ على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة مساء أمس الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم ٢٠١٨م، وقدم «الأخضر» مباراة كبيرة وظهر اللاعبون بروح عالية وقتالية، أمام حوالي ٥١٦١٦ مشجعاً وكان الاحق بالفوز، وساهمت اخطاء الحارس ياسر المسيليم وبعض قناعات المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الغريبة في حرمانه من الانتصار، فالأخير عبث هجومياً بإصراره على طريقته العقيمة واستعانته بالمهاجم نايف هزازي الذي يمر بتراجع كبير في مستواه، وهو ماحرم المنتخب من تسجيل هجمات عدة في الشوط الأول وحسم اللقاء، فيما ارتكب المسيليم اخطاء بدائية عدة تسبب احداها في هدف استراليا الثاني، واستحق بقية اللاعبين نجومية المباراة قياساً على ماقدموه خلال الشوطين.

المنافسة لا تزال باكرة ونقطة واحدة من منافس عنيد مكسب

بهذا التعادل يتقاسم المنتخبان الصدارة برصيد سبع نقاط.

بدأ المنتخب السعودي المباراة بقوة وفاجأ خصمه بهجوم مكثف على مرماه بغية هز شباكه باكراً ولخبطة اوراقه، وهو ما اثمر فعلاً عن تسجيل الهدف الأول بواسطة لاعب الوسط تيسير الجاسم بعد تناقل رائع للكرة بين لاعبي الوسط نواف العابد ويحيى الشهري انتهى بتمريرة ارضية عرضية رائعة من الأخير داخل منطقة الجزاء لم يتردد الجاسم في تسديدها في اقصى الزاوية اليمنى للحارس ماتي ريان هدفاً اولاً للأخضر «٥»، وارتكب المسيليم خطأ فادحا كاد ان يكلف المنتخب هدف التعادل عندما مرر كرة خاطئة للاستراليين وصلت للمهاجم ماثيو ليكي الذي لعبها بطريقة ذكية لكنها مرت خطرة بجوار القائم الأيمن «١٥».

وواصل الأخضر مستواه الجيد وحاول الوصول للمرمى الاسترالي لكن كراته كانت تنتهي في منتصف ملعبه بسبب العقم الهجومي الواضح في ظل تواضع مستوى هزازي، في المقابل لم تتوقف محاولات «الكنغر» في العودة للقاء وتعديل النتيجة، وكان بالفعل قريباً ذلك عندما توغل المدافع براد سميث داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تعاطف خلالها القائم وتصدى للكرة «٤٣»، وفي الوقت الذي كان ينتظر الجميع صافرة الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف لإنهاء الشوط الأول ارتقى المدافع الاسترالي ترينت ساينسبوري لكرة عرضية ولعبها برأسه دون اي مضايقة من مدافعينا استقرت داخل الشباك هدف التعادل «٤٥».

في الشوط الثاني اجرى مارفيك تغيرين هجوميين هدف من خلالهما تعزيز المنطقة الأمامية عندما زج بناصر الشمراني وفهد المولد بديلين عن هزازي والشهري، واضطر بعدها بدقائق الى استنفاد تغييراته اضطرارياً بإخراج المدافع عمر هوساوي للإصابة واشراك معتز هوساوي، واستمر المسيليم في اخطائه عندما اهدى الاستراليين كرة جديدة لكن هذه المرة انتهت في شباكه هدفاً ثانياً عن طريق المهاجم تومي يوريتش «٧٢».

واصلح الشمراني ما افسده المسيليم سريعاً عندما ترجم تفوق منتخبنا في الدقائق التي اعقبت الهدف الاسترالي بتسجيله هدف التعادل بعد ان اكمل تسديدة المدافع حسن معاذ في الشباك «٨٠»، بعدها بدقيقتين اهدر المولد فرصة محققة للتسجيل عندما انفرد بالحارس ريان وسدد الكرة بيد أن الأخير تألق في التصدي لها «٨٢».

image 0

image 0

الشمراني عاد للظهور الآسيوي الجميل وانقذ الموقف بهدف التعادل

عن ينبع نيوز

اترك رد