أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / العيسى: نسعى لدعم وتطوير الرياضة النسائية بالجامعات

العيسى: نسعى لدعم وتطوير الرياضة النسائية بالجامعات

عبدالله الزهراني ـ الدمام
العيسى: نسعى لدعم وتطوير الرياضة النسائية بالجامعات
أكد وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وجود تنسيق مستمر بين الوزارة والهيئة العامة للرياضة؛ من أجل دعم الرياضة النسائية بالجامعات، معربا عن تطلعه إلى وجود مزيد من التطوير في هذا المجال خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، أمس، في الموسم السابع، برئاسة وزير التعليم، وحضور أعضاء مجلس الإدارة.
ووافق المجلس خلال الاجتماع على المشاركة في الدورة العالمية للجامعات، والتي ستعقد في الصين «تايبيه»، على أن يتم الرفع بها للمقام السامي؛ للحصول على الموافقة النهائية.
وأشاد العيسى بجهود الاتحاد، خلال المواسم الـ6 الماضية، وما أنجزه من فعاليات رياضية بين الجامعات، قائلا: «نحن الآن في بداية الموسم السابع، وهناك نشاط كبير ينظمه الاتحاد داخل الجامعات»، منوها بتنظيم 14 منافسة رياضية بين الطلاب.
وناقش المجتمعون المواضيع المتعلقة بالرياضة الجامعية، وكيفية تشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة في الأنشطة المتاحة، وكذلك مصادر تمويل هذه الأنشطة، كما تم إقرار تنظيم ورش عمل لمناقشة القضايا الخاصة بالرياضة الجامعية، على أن تنظمها جامعتي الملك فهد للبترول والمعادن، والملك عبدالعزيز.
من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور وليد الدالي، أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما تم استعراض ما قدمه الاتحاد في السنوات الست السابقة، والتي كانت محل تقدير رئيس مجلس الإدارة، مع التأكيد على تعزيز النقاط الإيجابية، وتلافي السلبيات إن وجدت؛ لضمان مواصلة المسيرة الناجحة في تنظيم البطولات، لافتا إلى أن بطولات الاتحاد للموسم السابع ستكون على أربعة تجمعات أوليمبية في جدة والرياض والدمام وينبع.

 

عن ينبع نيوز

اترك رد