أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصادية / الفالح يوازن الأسعار بين 50-60 دولارا..وهبوط مخزون نفط أمريكا

الفالح يوازن الأسعار بين 50-60 دولارا..وهبوط مخزون نفط أمريكا

الفالح يوازن الأسعار بين 50-60 دولارا..وهبوط مخزون نفط أمريكا

فيما كشفت الجزائر أن وزير الطاقة نورالدين بوطرفة سيلتقي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، والأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو في باريس اليوم (الجمعة)؛ لمناقشة سبل تحقيق استقرار أسعار النفط في نطاق بين 50-60 دولارا للبرميل، قبيل اجتماعات منتدى الطاقة الدولي في العاصمة الجزائرية في الفترة من 26-28 سبتمبر الجاري، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي هبوط مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي وانخفاض مخزونات البنزين.

في حين عززت أسعار النفط مكاسبها، إذ ارتفعت أكثر من 1.5 % أمس بعد بيانات أظهرت ما يمكن أن يكون أكبر انخفاض أسبوعي في مخزونات الخام في أكثر من 30 عاما.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك قوله: “إن هناك احتمالا لانخفاض أسعار النفط في فصل الشتاء القادم؛ بسبب الوضع الذي لا يمكن التنبؤ به في السوق”.

وأضاف: “اعتدنا أن نقول من قبل أن التوازن بين العرض والطلب سيتحقق فقط في 2017، ونحن متمسكون بهذه التوقعات، بشكل عام نتوقع زيادة الطلب بما بين 1.1 و1.3 مليون برميل يوميا مقارنة مع العام السابق”.

يأتي ذلك وسط تقلص لمخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع بواقع 12.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي بعد تسوية السوق (الأربعاء) الماضي مقارنة مع توقعات بتسجيل زيادة قدرها نحو 200 ألف برميل.

وانخفضت مخزونات الخام 12.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبرالجاري لتصل إلى 514 مليون برميل مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 225 ألف برميل.

وأشارت بيانات معهد البترول إلى أن معدل استهلاك المصافي للخام زاد 227 ألف برميل يوميا.

وانخفضت مخزونات البنزين 2.3 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بتراجعها 171 ألف برميل. وكان مصدر في قطاع النفط قال أمس إن إنتاج السعودية من الخام انخفض قليلا في أغسطس الماضي إلى 10.6 مليون برميل يوميا مقارنة مع 10.67 مليون برميل يوميا في يوليو 2016، وكذلك الحال بالنسبة لروسيا التي انخفض إنتاجها هي الأخرى في نفس الشهر.

عن ينبع نيوز