أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / 700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين

700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين

عبر رسالة طولها 10 كيلو مترات تستهدف مليون توقيع
عبدالله المانع – القطيف
الجمعة 05/08/2016
700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين

ينبع نيوز – متابعات :  كشف المشرف على حملة جمع مليون توقيع من مواطني المنطقة الشرقية، في مهرجان القطيف الأول محمد مضيخر، على رسالة شكر لخادم الحرمين، أن المبادرة التي وافق عليها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، واستطاعت جمع 700 ألف توقيع من أهالي المنطقة الشرقية تحمل رسائل وعبارات شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يبذله من عطاء وأعمال جليلة لخدمة هذا الوطن وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وانطلقت هذه المبادرة الوطنية في مجمع الظهران.
وأوضح مضيخر، أن المبادرة تتمثل في إرسال رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين، عبر رسالة يتجاوز طولها عشرة كيلو مترات، تستهدف التوقيع عليها من مليون مواطن من أبناء الشعب السعودي بالمنطقة الشرقية والتشرف بتسليمها لخادم الحرمين الشريفين.
وأضاف نطمح أن تسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ونستهدف في هذه الحملة كل شرائح المجتمع بمختلف مذاهبه وأفكاره وأصوله.
وكان 1500 مواطن من أهالي محافظة القطيف وقعوا على وثيقة شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – نظير ما يقدمه من جهود عظيمة في خدمة هذه البلاد المباركة وشعبها الكريم والأمتين العربية والإسلامية.
وجاءت هذه الوثيقة التي وضعت في مقر مهرجان القطيف الأول لتحمل عبارات المحبة والولاء للقيادة الرشيدة.
الخيمة الصحية
من ناحية أخرى استقبلت الخيمة الصحية بمهرجان القطيف،والتي تضم 8 أركان مختلفة، مئات الزوار خلال أيام المهرجان الأولى.
وأوضحت رئيسة اللجنة الصحية الدكتورة زينب السماعيل، أن الخيمة تدار من 90 متطوعا متخصصا في مختلف المجالات الطبية، ويعمد الكادر الطبي لتقديم النصائح المتعددة للزوار، لرفع المستوى الصحي وحماية الصحة العامة.
ولفتت أن عدد الأركان المشاركة في تنوع وتزايد، وتشمل ركن التغذية الصحية، وركن طب الأسنان، وركن أمراض الدم الوراثية، وركن طب الطوارئ، وركن الصحة البدنية «العلاج الطبيعي»، والعلاج الوظيفي، وركن الصحة العامة والأمراض المعدية، وركن مشاكل النطق والسمع.
وبينت أن أهم الأركان والتي لاقت على إقبال الكثير من الزوار هما ركن طب الأسنان وركن العلاج الطبيعي وركن العلاج الوظيفي.
إشادة وتقدير
وقدّم رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف شكره وتقديره للعاملين على مهرجان القطيف الأول من إداريين وكوادر تطوعية لما قاموا به من جهودٍ لإقامة هذا المهرجان.
وأكد آل سيف على إنّ وجود القرية التراثية يُعد من أهم العناصر لأي مهرجان أُقيم او يقام على أرض القطيف، داعيًا الجميع للمحافظة على التراث وإيصال الرسالة منه والإفتخار بالماضي والعمل من أجل المستقبل.
وأبدى الدكتور الشيخ عبدالرحمن المحرج الذي حلّ ضيفًا على القطيف قادمًا من الرياض اعجابه بالكوادر التطوعية التي تعمل في المهرجان وبالمشاركين في الأركان.
وأشاد رئيس لجنة التنمية الأهلية بالقطيف السابق علوي الخبّاز بالتنظيم والتنسيق للمهرجان والمتمثلين في سعة الأركان والممرات والتكييف الشامل الذي يشعُر الإنسان وكأنهُ في بناء مكيف بالكامل، وكذلك الفعاليات الجميلة الشاملة.. «على حد وصفه». وعبّر عضو المجلس البلدي بالقطيف إبراهيم البراهيم عن تفاجئه بالمخيم الضخم والمكيف لاسيّما وجوده في ظل الأجواء على الكورنيش وإرتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

المزيد من الصور :
700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين
700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين
700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين
700 ألف مواطن بالشرقية يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين

 

عن ينبع نيوز