أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / خادم الحرمين يرعى المناورة الختامية لـ«رعد الشمال» ويتابع فرضيات صد العدوان

خادم الحرمين يرعى المناورة الختامية لـ«رعد الشمال» ويتابع فرضيات صد العدوان

بحضور عدد من زعماء العالم العربي والإسلامي

واس – حفر الباطن
ينبع نيوز – متابعات:

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية بحفر الباطن صباح أمس، بحضور أصحاب السمو والفخامة والدولة والمعالي، المناورة الختامية لتمرين «رعد الشمال» الذي شارك فيه عدد من الدول الشقيقة.
ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر التمرين، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين وضيوفه، مكانهم في المنصة الرئيسة للمناورة الختامية لرعد الشمال، بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
إثر ذلك استمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأصحاب السمو والفخامة والدولة والمعالي، إلى شرح عن التمرين وتوزيع القوات خلال التمرين.
عقب ذلك أطلق خادم الحرمين الشريفين شارة بدء فعاليات المناورة الختامية لتمرين «رعد الشمال».
وشاهد خادم الحرمين الشريفين، والضيوف فرضيات عسكرية مشتركة اتحدت فيها قوات برية وجوية ودفاع جوي مختلفة من الدول الشقيقة، وتحاكي تلك الفرضيات مواجهات محتملة أرضية وجوية لأي عدو وتدمير هذه الأهداف وصد أي عدوان.
وفي ختام المناورة الختامية التقطت الصور التذكارية، كما تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، وأصحاب السمو والفخامة والدولة قادة ورؤساء وفود الدول الشقيقة المشاركة في تمرين رعد الشمال.

 

عن ينبع نيوز