أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / خادم الحرمين يزور مصر 4 أبريل المقبل

خادم الحرمين يزور مصر 4 أبريل المقبل

يبحث مع السيسي تعزيز العلاقات وأوضاع اليمن وسوريا

محمود السيد ـ القاهرة

ينبع نيوز – متابعات: يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزالقاهرة في 4 أبريل المقبل لبحث التعاون بين البلدين الشقيقين.
أوضح ذلك السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، في تصريحات صحفية ظهر أمس.
وقال: إن هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومةً وشعبًا، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.
وتوقعت مصادر مطلعة في القاهرة أن تركز محادثات خادم الحرمين مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودراسة المستجدات على صعيد الأزمات في اليمن وسوريا على وجه الخصوص.
يذكر أن خادم الحرمين وجه مؤخرًا بزيادة الاستثمارات السعودية لمصر بواقع 30 مليار ريال، وتأمين احتياجاتها من المشتقات النفطية لمدة 5 سنوات. وشهدت العلاقات تطورًا نوعيا في السنوات الاخيرة، تم ترجمته مؤخرا بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري، الذي يعمل على بلورة التعاون المشترك بين البلدين، من خلال مشروعات مشتركة لا سيما في المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية، ويبلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر اكثر من 100 مليار ريال، بينما ارتفع حجم التبادل التجاري الى 5 مليارات دولار العام الماضي، وساهمت لجنة مشتركة تحت اشراف رئاسة الجمهورية في حل اكثر من 80% من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، ويجري حاليا حل النسبة الباقية منها، وتتعلق أغلب هذه المشكلات بالتصاريح والتراخيص وخلافات على تسعير الأراضي المشتراة في سنوات سابقة.

 

عن ينبع نيوز