أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان يرعى تخريج 200 متدرب من المعهد التقني بينبع ويتفقد مشاريع الهيئة الملكية بينبع

سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان يرعى تخريج 200 متدرب من المعهد التقني بينبع ويتفقد مشاريع الهيئة الملكية بينبع

ينبع نيوز – عبدالله باحكيم:
أكد أن ضخ الكوادر السعودية عالية التدريب في سوق العمل من أولويات الهيئة الملكية

أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أن تقديم التعليم النوعي وضخ الكوادر السعودية عالية التدريب في سوق العمل من أولويات الهيئة الملكية، مشددا سموه على أن الهيئة الملكية تسخر امكاناتها كافة لتأهيل وتدريب الشباب السعودي امتثالا لتوجيه القيادة الرشيدة وإنفاذا لواجبها الوطني.

جاء ذلك في حفل تخريج الدفعة الخامسة من طلاب المعهد التقني بينبع الذي رعاه سموه اليوم في مركز الملك فهد الحضاري بمدينة ينبع الصناعية. وقد أشاد سمو رئيس الهيئة الملكية في كلمته التي ألقاها في الحفل بدور معهد ينبع التقني في تدريب الشباب السعودي، إذ أضحى خريجو هذه المؤسسة مطلباً للعديد من الشركات الصناعية الكبرى في مدينة ينبع الصناعية وباقي مناطق المملكة، معبراً سموه عن اعتزازه بجميع منسوبي الهيئة الملكية الذين لا تخفى جهودهم على الجميع.

وكان الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي الهيئة الملكية وأولياء أمور الخريجين قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم مسيرة الخريجين البالغ عددهم 200 خريجا. من جهته ألقى سعادة الدكتور علاء بن عبدالله نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع كلمة في الحفل ثمن فيها دعم ومساندة سمو رئيس الهيئة الملكية، مبينا أن رعاية سموه لهذا الحفل تأتي انطلاقاً من حرصه على مشاركة أبنائه فرحة تخرجهم.

وأكد الدكتور علاء أن الخريجين سيلتحقون في وظائفهم في الشركات الصناعية وفقا للشراكة الاستراتيجية بين الهيئة الملكية بينبع والقطاعات العاملة في المدينة عبر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف.

وبين الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع إن المعهد يعد أحد الصروح التي تساهم بفاعلية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية القادرة على تشغيل وإدارة المرافق الصناعية بما يواكب خطط الإنماء الوطني، مشددا على أن الهيئة الملكية تبذل جهودا مكثفة لدعم الشركات الصناعية والقطاع الخاص بالكفاءات الوطنية المدربة تدريباً متخصصاً وبأحدث الأساليب والتقنيات التي تتواءم مع تطورات واحتياجات سوق العمل السعودي. وقال سعادته: ” إن معهد ينبع التقني أحد الركائز الأساسية في قطاع الكليات والمعاهد في الهيئة الملكية بينبع، حيث تم تشييده على مساحة تزيد عن 33 ألف م2 بطاقة استيعابية تقدر بـ 1200 متدرب، وقد تم تجهيز قاعاته الدراسية وورشه ومعامله بأحدث الأجهزة والمعدات بما يتوافق مع احتياجات الصناعة، ويمنح المعهد درجة الدبلوم التقني بعد أن يمضي المتدرب عامين دراسيين، ويمنح أيضا الشهادات التخصصية الأخرى في البرامج الخاصة وبرامج خدمة المجتمع”.

ولفت الدكتور علاء إلى أن معهد ينبع التقني قد ضخ في سوق العمل ما يقارب 1375 شاب يحملون درجة الدبلوم التقني، وقدم أكثر من 424 دورة تدريبية لموظفي الشركات الصناعية والإدارات الحكومية والخاصة استفاد منها 7330 موظفاً على رأس العمل، كما ساهم المعهد في التنمية المجتمعية حيث قدم 115 دورة استفاد منها أكثر من 1724 شاب وفتاة، وذلك انطلاقا من حرص الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تنفيذ برامجها الخاصة بالمسئولية الاجتماعية.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ثم عرض فلم تعريفي عن معهد ينبع التقني، وبعدها سلم سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الخريجين شهادتهم، ثم تجول سموه في المعهد وأطلع على المعامل وقاعات التدريب والورش، والتقى كذلك بأعضاء هيئة التدريس والمتدربين.

من جهة ثانية، تفقد سمو رئيس الهيئة الملكية مشاريع الهيئة الملكية بينبع في المنطقتين الصناعية والسكنية، حيث اطلع سموه على المقر الجديد للهيئة الملكية بينبع وطريق الملك سلمان المزمع إنشائه، ومحطات الطاقة الفرعية، والورش والمستودعات المزمع تشييدها في حي المهن، كما اطلع سموه على مشاريع الخاصة بإسكان الأطباء والأكاديميين والطلاب والموظفين، ومشاريع الإسكان التي نفذتها كبرى الشركات العاملة في مدينة ينبع الصناعية، كما تفقد سموه مشروع الواجهة البحرية والمناطق التي تم تخصيصها للمستثمرين مواكبة للنمو المضطرد الذي تشهده المدينة.

image image image image image image image

عن ينبع نيوز