أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الوطن / ابتداء من الاثنين المقبل تشهد محافظة ينع امطار غزيرة

ابتداء من الاثنين المقبل تشهد محافظة ينع امطار غزيرة

حالة مطرية من متوسطة إلى غزيرة على جدة من الاثنين إلى الأربعاء

تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي وأخدود هوائي

ينبع نيوز – متابعات: أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن نماذج التوقعات العددية بالرئاسة تشير إلى تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي حركي وأخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا، حيث يتوقع حالة من عدم الاستقرار في الطقس ابتداء من يوم الأحد تنشط معها الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، ويتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من صباح يوم الاثنين على منطقة تبوك (تكون أكثر غزارة على المحافظات الساحلية) تمتد إلى مناطق الجوف والحدود الشمالية.

وأضافت: يستمر تأثير الحالة من مساء يوم الاثنين إلى صباح الأربعاء بهطول الأمطار الرعدية على مناطق المدينة المنورة (تكون أكثر غزارة على محافظة ينبع)، مكة المكرمة (تشمل محافظتي رابغ وجدة)، كذلك مناطق حائل، القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية. ويبدأ تدفق الهواء البارد من يوم الثلاثاء على شمال المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضا ملموسا ومن ثم على بقية المناطق.

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، كما تأمل من الجميع متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها وموقع الإنذار المبكر.

وأكد الناطق الرسمي للرئاسة حسين القحطاني، أن محافظة جدة قد تشهد أمطارا وصفها من المتوسطة إلى الغزيرة خلال الأسبوع القادم، وحول ما تردد أن أمطار جدة ستكون بمستوى ما كانت عليه في 2009 فهو غير صحيح، في حين أشارت مواقع متخصصة بالأرصاد كالموقع النرويجي إلى وجود تصادم للرياح في البحر الأحمر قبالة الساحل الغربي، وقد ينجم عنها الكسير والذي يتبعه أمطار وصفتها بأنها تصل إلى 61 ملم يوم الثلاثاء، فيما أشار المرصد الأوروبي إلى وجود غزارة في الأمطار على المناطق الساحلية وتشما الوجه وأملج وينبع ورابغ وجدة.

عن ينبع نيوز