الرئيسية / مقالات / تفاءلوا

تفاءلوا

بقلم سفيرة الاعلام العربي
د. وسيلة محمود الحلبي

التفاؤل هو ضرب من السعادة الحقيقية التي تدفع الإنسان نحو العمل والإنجاز، والثقة بالله هو الطريق لهذا التفاؤل والأمل، كان رسولنا صل اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم” يُحِبّ الْفَأْلَ وَيَقُولُ لَهُ رَبُّهُ : “فَبَشِّرْ عِبَادِ”
‏فأبشروا عِنْدَ رَبِّكُمْ بِمَا يَسُرُّكُمْ
‏ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهُ
‏ لَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهُ
‏لا تستمعوا لأوهام الشَّيْطَان ، وَاسْمَعُوا بشارات الرَّحْمَن
‏”الشيطان يَعِدُكُم الْفَقْر وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء واللّه يَعِدُكُم مَغْفِرَة مِنْه وفضلاً وَاَللَّهُ وَاسِعٌ عليم”
التفاؤل هو الشعور الداخلي بالراحة والأمل فيما هو قادم وعدم اليأس مهما مر على الإنسان من ضغوطات أو مشاكل تعمل على هدمه. ويعتبر التفاؤل هو النظر إلى الجانب المشرق في الحياة ، والنظر للأحداث بطريقة مختلفة ، وتوقع أفضل النتائج. يعمل التفاؤل على جعل الشخص إيجابي بشكل دائم ويكون ذو فلسفة واضحة وجميلة في الحياة .
والتفاؤل فنّ تصنعه النفوس الواثقة بفرج الله وهو زهرة الحياة، فبه تزداد رونقاً وجمالاً، ويبعث نوراً يضئ طريقنا، ويمنحنا القوة والعزيمة للاستمرار، ويمنحنا نظرة إيجابيّة تبعث في النفس الطمأنينة والراحة، هو الإيمان الذي يؤدّي إلى الإنجاز .
فالتفاؤل والثقة بالله هو النور الذي يعطي للحياة طعمها ولونها الجميل، وهما نبراس الأمل الذي يجب أن يحمله الشخص أينما ذهب واتجه .

عن معاذ الحجازي

كاتب ومحرر ومراسل صحيفة ينبع نيوز

تابعنا بتويتر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هوس الإنجار

هوس الإنجار بقلم / ياسر ...

لمحة تاريخية عن مرحلة الكتاتيب في ينبع

《 لمحة تاريخية عن مرحلة ...

معارض الكتاب هي المتنفس الأول للكاتب والقارئ،

  بقلم / فواز محمد ...

ومات عبدالمقصود …

  ومات عبدالمقصود،،،،،   بقلم ...

صوت الأرض و قيثارة الشرق ….. طلال مداح …..

  صوت الأرض و قيثارة ...