الرئيسية / الرئيسية / أمين المدينة المنورة يعقد اجتماعًا بنائب الأمين العام للأمم المتحدة

أمين المدينة المنورة يعقد اجتماعًا بنائب الأمين العام للأمم المتحدة

عقد أمين منطقة المدينة المنورة والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المدينة المنورة م. فهد بن محمد البليهشي اجتماعًا بنائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة ميمونة مهد شريف، وذلك على هامش أعمال قمة المدن العالمية بسنغافورة.

وبحثت خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك في مجالات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتوجهات المدينة المنورة في توطين تلك الأهداف وتركيزها من مستواها الوطني إلى مستوى المدن، في سبيل تحسين جودة حياة سكانها وإثراء تجربة زوارها.

كما تطرق الاجتماع إلى تقدم المدينة المنورة في مجال تطوير استراتيجيات المدن الذكية، ومشاركتها في أعمال القمة بوصفها مدينة مرشدة لعرض خبراتها وتجاربها على المدن العالمية الأخرى من خلال تقديم “منصة رسيل” ضمن أعمال ورشة عمل المدن الذكية.

وقد اتفق الجانبان على تفعيل أعمال اللجان والفرق المشتركة بين الجهتين للمضي قدمًا في توطين أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بالمدينة المنورة، وكذلك تطوير إطار لمفاهيم المدن الذكية والمستدامة، وحث المدن العالمية الأخرى على تبنيه والعمل بموجبه، والتعاون في إقامة المنتديات والمؤتمرات ذات الصلة.

يذكر أن القمة تُقام بوصفها فعالية حصرية كل سنتين للقادة الحكوميين وخبراء الصناعة؛ لمواجهة تحديات المدن المستدامة، ومشاركة الحلول الحضرية المتكاملة، وإقامة شراكات جديدة.

عن ينبع نيوز

رئيس تحرير صحيفة ينبع نيوز

تابعنا بتويتر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ومات عبدالمقصود …

  ومات عبدالمقصود،،،،،   بقلم ...

برنامج المنكوس” يغلق باب التسجيل بموسمه الثالث

برنامج المنكوس” يغلق باب التسجيل ...

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

أجرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ...

“سلمان للإغاثة” يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من السيول في مديرية المسيلة بالمهرة

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة ...

استمرار المُشاركة في مُسابقات معرض أبوظبي الدولي للصيد لغاية 31 أغسطس

تحت شعار “استدامة وتراث.. بروحٍ ...