أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / متحدث “الصحة”: لم يثبت ارتباط اللقاحات بالوفاة في المملكة

متحدث “الصحة”: لم يثبت ارتباط اللقاحات بالوفاة في المملكة

أكد د. محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن المنحنى الوبائي يسجل مرحلة من التذبذب منذ 3 أشهر، وأن الأيام المقبلة مهمة جدًا، ويجب أن نكون حذرين ونتقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة إلى أنه لا يؤثر اللقاح على نتيجة فحص فيروس كورونا، كما أنه لم يثبت ارتباط اللقاحات بالوفاة في المملكة.

وأوضح أن المتعافي من الإصابة بكورونا يتلقى اللقاح المضاد بعد 6 أشهر، لأن لديه مناعة طبيعية ستستمر لهذه المدة، منوهاً إلى أن من أعمارهم 75 سنة فأكثر يتم إعطاؤهم لقاحات كورونا في مراكز التطعيم دون حجز موعد عبر صحتي، وأن إجمالي الفحوصات المخبرية تجاوزت 17 مليون فحص.

من جهته دعا المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين الجميع إلى الشراء والتسوق عبر الوسائل الإلكترونية، وعدم التسوق في وقت الذروة، والحذر واتباع الاحترازات في هذة المرحلة.

وقال خلال المؤتمر”وجهنا الأسواق والمراكز التجارية بتمديد ساعات العمل، وسيتم إغلاق أي محل تجاوزت طاقته الاستيعابية من المتسوقين”. وأشار إلى استمرار منع المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور في المنشآت التجارية، ومنع حفلات افتتاح المحلات والأسواق التجارية، واستمرار منع دعوة المنشآت التجارية للمشاهير والمعلنين، وكذلك منع مناسبات تدشين المنتجات أو الخدمات في المنشآت التجارية، مشدداً على الالتزام والحرص على الإجراءات الوقائية من كورونا.

من جهته قال متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن منصة “تبرع” هي المنصة الرسمية لاستقبال التبرعات، وأطلقنا مبادرة “زكاتك من بيتك” لدفع زكاة الفطر، والهدف تقليل الازدحام على أماكن البيع، وأشار إلى أن هيئة “كبار العلماء” أجازت دفع زكاة الفطر قبل موعدها الشرعي، والمنصة تتعامل مع أفضل الجمعيات الأهلية لإيصال الزكاة.

عن ينبع نيوز

محرر صحفي
%d مدونون معجبون بهذه: