أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / كورونا تطوي مكتسبات ثمانية أشهر وتتجاوز 1000 حالة

كورونا تطوي مكتسبات ثمانية أشهر وتتجاوز 1000 حالة

الرياض ومكة والشرقية تستحوذ على 78 % منها

واصل مؤشر كورونا في المملكة ارتفاعه لتتجاوز الحالات اليومية حاجز الألف حالة وهو ما يعيد سيناريو كورونا في أبريل من العام 2020م لترتفع حالة القلق والترقب بعد ما يقارب ثمانية أشهر كانت أعداد الحالات الجديدة دون حاجز الألف حالة.

الأرقام الجديدة التي تتصاعد يوميا لا زالت تعكس الحالات المصابة قبل شهر رمضان المبارك الأمر الذي ينذر بمزيد من الارتفاعات في ظل الحركة المجتمعية الكبيرة في شهر رمضان المتمثلة في الاجتماعات الأسرية وزيادة ارتياد الأسواق والمقاهي والمطاعم.

وزارة الصحة تواصل جهودها الحثيثة لبث التوعية لدى الأفراد والمجتمع بأهمية الالتزام بإجراءات الوقائية والبعد عن التجمعات والحرص على لبس الكمامة وعدم المصافحة وسرعة المبادرة للحصول على اللقاحات حيث بلغ عدد الحالات الجديدة المؤكدة لكورونا المسبب لمرض كوفيد – 19 خلال الأسبوع المنصرم 6688 حالة جديدة وشكلت الحالات في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية أكثر من 78 % من الحالات المسجلة في الأسبوع المنصرم.

وفي الوقت ذاته تتسارع عمليات الحصول على اللقاحات بعد أن أتاحت وزارة الصحة المزيد من المراكز الطبية وسهلت الوصول للراغبين في الحصول على اللقاحات حيث بلغ عدد الجرعات أكثر من 8 ملايين جرعة بمتوسط يومي أكثر من 147 ألف جرعة يوميا وبلغت نسبة السكان الذين تم تطعيمهم ما بقارب 23 % بارتفاع بنسبة 28.3 % خلال الأسبوع المنصرم وتشير التوقعات إلى أن الوصول للمناعة المجتمعية عند 70 % لسكان المملكة البالغ عددهم أكثر من 34 مليون نسمة سيكون بعد 276 يوما إذا ما بقيت وتيرة الحصول على الجرعات في نفس المعدل.

وزارة الصحة دعت أفراد المجتمع بالتعاون والالتزام وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية. داعية لسرعة التسجيل والحصول على اللقاح من خلال أكثر من 587 مركز لقاح كورونا منتشرة في مختلف مناطق المملكة والذي سيُساهم بإذن الله في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية بإذن الله.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة لمستجدات كورونا في المملكة بلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة (411263) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (394529) حالة. كما بلغ إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6887) حالة وبلغ عدد الحالات النشطة 9847 فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 1224.

عن ينبع نيوز

محرر صحفي
%d مدونون معجبون بهذه: