الرئيسية / صحة / متحدث الصحة: التجمعات ارتفعت بشكل «صادم» أكثر مما كانت عليه قبل الجائحة

متحدث الصحة: التجمعات ارتفعت بشكل «صادم» أكثر مما كانت عليه قبل الجائحة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أنه لا يزال هناك رصد ارتفاع في إصابات فيروس كورونا بشكل ملحوظ.

وقال خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة إن التجمعات ارتفعت بشكل صادم وهي أعلى مما كانت عليه قبل الجائحة، وأشار إلى أن الجرعة الثانية من لقاح كورونا سوف تكون فعالة حتى بعد التأجيل، مشدداً على أهمية الالتزام بالاحترازات وضبط السلوكيات في رمضان، وعلى أخذ اللقاح كورونا مباشرة بدون حجز موعد للفئة العمرية من 75 عامًا وأكثر وذلك من خلال التوجه إلى أقرب مركز تطعيم، ومؤكداً على الجميع أهمية التقيد بالمواعيد في أخذ اللقاح.

من جهته قال متحدث التعليم الجامعي خلال المؤتمر إن منصة “مدرستي” تُعد ضمن أهم 4 منصات تعليمية في العالم وإن الجامعات تُشارك بـ30 مركزًا للقاحات على مستوى المملكة، وأهاب بالطلاب عدم الحضور للجامعات في حال ظهور أعراض كورونا.

من جهته قال متحدث رئاسة شؤون الحرمينإن أداء العمرة والصلاة وزيارة الروضة الشريفة والسلام على الرسول تستلزم إصدار تصريح من تطبيقي “توكلنا” و “اعتمرنا” والالتزام بالوقت المحدد، وعلى المعتمرين والمصلين تطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامة، وأوضح أن التحصين شرط لمنح التصاريح لمن أراد الصلاة والعمرة والزيارة.

وكشف أن 14 مسارًا افتراضيًا للمعتمرين لضبط انسيابية الحركة، منوهاً إلى أنه تم تعليق سفر الإفطار في شهر رمضان للوقاية من عدوى كورونا.

عن ينبع نيوز

محرر صحفي

إعلانات

%d مدونون معجبون بهذه: