الرئيسية / آخر الاخبار / د. العواجي : قرار وزير التعليم…ضمان لجودة الأداء بكفاءة و تحييد الأفكار المتطرفة في الجامعات

د. العواجي : قرار وزير التعليم…ضمان لجودة الأداء بكفاءة و تحييد الأفكار المتطرفة في الجامعات

ثمن الدكتور حسن بن يحيى العواجي مشرف على وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الإسلامية بقرار معالي وزير التعليم ، بإنشاء وحدات للتوعية الفكرية في الجامعات السعودية ، و التي تضمن تنظيماً دقيقاً ومحكماً لضمان جودة الأداء بكفاءة وفاعلية بما يحقق الأهداف المنشودة، ويضمن تحييد الأفكار المتطرفة والمنحرفة في الجامعات السعودية، ويسهم في أداء رسالتها العلمية والبحثية وخدمة المجتمع بكفاءة عالية، مضيفاً أن هذا يحقق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تعزير الهوية الوطنية وتعزيز صورة المملكة كمجتمع حيوي طموح يتسم  بالبناء الحضاري ويقدم إسهامات نوعية في رصيد المعرفة والثقافة الإنسانية.
و ذكر د. حسن بن يحيى العواجي مشرف على وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الإسلامية بأن الأمن الفكري ضرورة حياتية للفرد وركيزة أساسية في المجتمع وهو أحد أهم مقومات البناء والتنمية والتقدم والازدهار ، مؤكداً د. العواجي على  اهتمام الشريعة الإسلامية بالفكر وصيانته وحفظه من كل ما يضره أو يحد من فاعليته لاستقامة عيش الإنسان وحياته في مختلف الجوانب، مشيراً إلى اهتمام القيادة الرشيدة في بلادنا الغالية بالوعي الفكري صيانة ووقاية للفرد والمجتمع من غوائل التطرف والغلو والانحراف، واستجابة للمتغيرات والتحديات التي فرضها الواقع المعاصر.

وفي ختام حديثه دعا الله  أن يوفق قيادة هذه البلاد المباركة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. وأن يحفظ بلادنا الغالية من كل سوء ومكروه.

عن ينبع نيوز

محرر صحفي

إعلانات

%d مدونون معجبون بهذه: