الرئيسية / متحدث “الصحة”:مؤشرات كورونا “متذبذبة” وأخذ اللقاحات هي السلاح

متحدث “الصحة”:مؤشرات كورونا “متذبذبة” وأخذ اللقاحات هي السلاح

متابعة – “الرياض”    تغيير الخط  خط النسخ العربي  تاهوما  الكوفي العربي 

أكد د. محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة أن المنحيات تشهد تذبذبًا، ونتمنى أن تسير في الاتجاهات الإيجابية وهذا الأمر مرتبط باستمرار تقيدنا والتزامنا، وأنه لا تزال مسألة أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية منا جميعًا أمرًا مهمًا جدًا في هذه المراحل.

وأشار إلى أنه تم إعطاء 780.667 جرعة من لقاحات كورونا منذ بدء التطعيم وحتى اليوم مجدداً الدعوة للتسجيل في أخذ اللقاحات، ومؤكد بأنها آمنة وفعالة.

وأوضح العبدالعالي أن الأبحاث العلمية لم تصل إلى إمكانية تأكيد إعطاء جرعة ثانية من لقاح كورونا مختلفة عن نوع اللقاح في الجرعة الأولى، منوهاً إلى أن الجرعة الثانية من اللقاح لابد أن تكون من نفس نوع الأولى في الوقت الراهن، ومشدداً على أنه لا صحة لانخفاض المناعة بعد التطعيم بلقاح كورونا مشيراً إلى أن هذه معلومة مغلوطة لا تستند إلى أي أسس علمية.

من جهته أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن الأوضاع الصحية تخضع للمتابعة والتقييم من قبل الجهات الأمنية مؤكداً على اتخاذ الإجراءات في أي منطقة أو محافظة يتم رصد التراخي فيها.

وقال خلال الإيجاز الصحفي “سنتخذ إجراءات في أي منطقة أو محافظة يتم رصد التراخي فيها” وأضاف “يجب ارتداء الكمامة عند التوقف في نقاط التفتيش”، وتابع :”سيواصل رجال الأمن ضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية”.

وأوضح الشلهوب أنهتم ضبط 43 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية، ومنطقة الرياض الأولى في تسجيل عدد المخالفات، ونجران الأقل، مهيباً بالجميع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية عند مواقع الطلبات الخارجية للمطاعم والمقاهي وعدم الازدحام عند منافذ البيع، والتقيد بارتداء الكمامة بعد الحصول على الجواز الصحي حتى انتهاء الجائحة.

عن ينبع نيوز

محرر صحفي

إعلانات

%d مدونون معجبون بهذه: