أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / نقل 20 ممرضة يثير جدلاً في ينبع

نقل 20 ممرضة يثير جدلاً في ينبع

 ? أحمد الأنصاري (ينبع)

(ينبع نيوز) متابعات :    أثار قرار القطاع الصحي بينبع بنقل 20 ممرضة من العمل بالمراكز الرعاية الصحية الأولية إلى العمل بمستشفى ينبع العام استغراب الممرضات وذويهن بعد أن أمضى عدد منهن ما يقارب 5 سنوات في العمل بالمراكز الصحية ليتفاجأن بقرار نقلهن إلى مستشفى ينبع العام.

وبحسب عدد من الممرضات اللاتي استلمن خطابات التكليف بالعمل في مستشفى ينبع والانتقال من مراكز الرعاية الصحية الأولية فإن القرار الإداري جاء مفاجئا لهن ولا يتماشى مع ظروفهن الاجتماعية والأسرية حيث لدى الكثير منهم مسؤوليات كبيرة وأطفال يحتاجون للرعاية الدائمة.

وأكدن أن أولياء أمورهن وأزواجهن ذهبوا إلى مدير القطاع الصحي بينبع الدكتور عطالله الجهني لشرح ظروفهن وعدم قدرتهن على الانتقال إلى العمل في المستشفى ووعدهم من جانبه بالنظر في القرار.

وأضفن «نناشد مدير القطاع الصحي بينبع بإبقائنا في أماكننا السابقة ونحن نقدم خدمة لمراجعي المراكز الصحية واعتدنا على العمل وبعضنا له 11 سنة في خدمة هذه المراكز».

من جهته، أكد لـ«عكاظ» مصدر في القطاع الصحي بينبع أن هناك إعادة هيكلة شاملة في القطاع الصحي لموازنة العمل وتقنين القوى العاملة وتغطية النقص، مبينا أن هناك زيادة للموظفين في عدد من القطاعات تفوق الحاجة الفعلية ولذلك تم التعديل بناء على الاحتياج والتسرب الحاصل في بعض الأقسام، مشيرا إلى أن المكلفات بالعمل في المستشفى سيغطين عددا من الأقسام المتعلقة بالتنويم لأن هناك زيادة في عدد الأسرة في هذه الأقسام يصل إلى 30 سريرا للتنويم.

عن ينبع نيوز

اترك رد