أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / سعودي يقتحم قاعدة عسكرية بسيارته في تكساس.. والسبب ليس الإرهاب

سعودي يقتحم قاعدة عسكرية بسيارته في تكساس.. والسبب ليس الإرهاب

الحراس أطلقوا النار عليه وتم تسليمه لاحقًا إلى الشرطة الفيدرالية

(ينبع نيوز) متابعات

 

ألقت قوات أمريكية القبض على مواطن سعودي جراء قيامه بمحاولة اقتحام قاعدة “فورت سام هيوستن” العسكرية في تكساس بسيارته عنوة، مساء يوم الأحد (23 نوفمبر 2014)، دون تحديد السبب الذي دفعه لهذا التصرف.

 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم القاعدة أن رجال الأمن قاموا بتسليم المواطن السعودي للشرطة الفيدرالية (FBI) صباح اليوم الاثنين، ولا يزال المواطن السعودي محتجزًا إلى الآن.

 

وبحسب قناة “إن بي سي” الإخبارية الأمريكية فقد فوجئ حراس القاعدة العسكرية الكائنة في مدينة “سان آنتونيو” التابعة لولاية تكساس الأمريكية بقيام مجهول بمحاولة اقتحام أبواب المنشأة العسكرية عنوة، إذ بدا السائق غير آبه بالحراس الواقفين، وهو مندفع بسيارته إلى داخل المنشأة، الأمر الذي أدى لقيام الحراس بإطلاق النار على السيارة بغرض إيقافها.

 

وأكدت القناة الإخبارية كذلك عدم صحة ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية بشأن العثور على متفجرات داخل السيارة؛ إذ إن المتحدث الرسمي باسم القاعدة العسكرية ذكر أن فريق الكشف عن المتفجرات أكد خلو السيارة من المتفجرات، وأن مسؤولي القاعدة لم يقوموا بتصنيف محاولة اقتحام القاعدة التي قام بها الرجل السعودي على أنها عمل إرهابي، إلا إنهم أكدوا بقاء المتهم في عهدة الشرطة الفيدرالية.

 

وأفادت القناة أن محاولة الاقتحام هذه تسببت في إغلاق القاعدة لعدة ساعات، حيث تم منع دخول أو خروج أي سيارة داخل القاعدة، كما تمت إحاطة القاعدة التي يبلغ سعتها 3000 فدان، وتحوي أكثر من 900 مبنى تاريخي، بعدة أسوار أمنية، إلى أن تم رفع حالة الاستنفار الأمني هذه التي استمرت ثلاث ساعات كاملة.

عن ينبع نيوز

اترك رد