أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / الهلال لمواصلة نغمة الانتصارات.. والاتحاد لاستعادة الثقة

الهلال لمواصلة نغمة الانتصارات.. والاتحاد لاستعادة الثقة

 

أ.ف.ب (الرياض)

ينبع نيوز – متابعات : يسعى الهلال إلى تسجيل فوزه التاسع والرابع على التوالي حين يستضيف نجران على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد غد الجمعة، ضمن مباريات المرحلة العاشرة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.
وتعتبر المباراة من طرف واحد وهو الهلال الذي يتفوق على ضيفه من كافة النواحي الفنية والمعنوية والنقطية.
ويأمل الهلال الذي يتربع على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه إلى حسم المباراة مبكرا وإحباط أي مفاجأة محتملة وإحكام قبضته على الصدارة، سيما وأنه يملك جميع مقومات الفوز في الوقت الذي يطمح فيه نجران الخروج بأقل الأضرار خصوصا وأنه يمر بظروف صعبة جعلته يحتل مركز متأخر .
ويدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة برصيد 21 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 7 وخسر واحدة كانت أمام الاتحاد ولم يتعادل في أي مباراة وسجل هجومه 20 هدفا بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.
وفي المقابل يدخل نجران المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط جمعها من 9 مباريات، حيث فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر 6 مباريات وسجل هجومه 7 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفا، في حين سيخسر خدمات لاعبه المالي أبو بكر تامبادو للإيقاف.
ويتطلع الاتحاد وضيفه الشباب إلى استعادة توازنهما من جديد عندما يلتقيان على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة مباريات المرحلة العاشرة. ويأمل كل فريق في النهوض على حساب الآخر خصوصا وأنهما تعثرا في الجولة الماضية سواء بالتعادل أو الخسارة.
فالاتحاد الذي مازال يقود دفته الفنية المدرب المؤقت المصري عادل عبدالرحمن ويمر بأزمة معنوية بعد إيقاف قائده محمد نور بسبب المنشطات وفقد خمس نقاط في آخر مباراتين، يسعى جاهدا إلى حصد النقاط الثلاث واستعادة نغمة الفوز التي ستعيد الثقة للاعبين ولجماهيره الغاضبة، في حين يطمح الشباب الذي تلقى أول خسارة في الجولة الماضية إلى تجاوز تلك العثرة والعودة بالعلامة الكاملة التي ستعزز من وضعه في سلم الترتيب .
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 14 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل و خسر في اثنتين وسجل هجومه 15 هدفا فيما استقبل مرماه 13 هدف، في حين يفتقد لخدمات عبدالرحمن الغامدي للإيقاف وعبدالفتاح عسيري للإصابة .
أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع بفارق الأهداف عن التعاون الثالث وبرصيد 15 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة وسجل هجومه 8 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات فقط ، في الوقت الذي يخسر فيه جهود احمد عطيف وإسماعيل مغربي للإصابة .
ويدخل الفتح اختبار صعبا عندما يستقبل التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما .
ويلتقي الفيصلي والخليج على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في مباراة متكافئة ،حيث يتطلع كل فريق إلى تحقيق العلامة الكاملة والتقدم خطوة في سلم الترتيب.
ويسعى الأهلي لتجاوز عثرته بالتعادل في مباراته الماضية عندما يستقبل هجر غدا الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ويطمح الأهلي إلى استعادة نغمة الفوز ومصالحة جماهيره والبقاء قريبا من الهلال المتصدر قبل موقعتهما المنتظرة في المرحلة الحادية عشرة، فيما يأمل هجر الذي لم يحقق أي فوز لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل أو على الأقل الخروج بنقطة ثمينة ستنعكس بالإيجاب على معنويات لاعبيه.
ويدخل الأهلي المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 18 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 5 وتعادل في 3 ولم يتذوق طعم الخسارة وسجل هجومه 16 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط كأقوى خط دفاع برفقة الشباب، ويغيب سلمان المؤشر وعمر السومة للإيقاف.
وعلى الطرف الآخر يدخل هجر المباراة وهو في المركز الأخير بنقطتين حيث تعادل في مباراتين وخسر 6 مباريات وسجل هجومه 6 أهداف واستقبلت شباكه 16 هدفا.
ويحل النصر ضيفا ثقيلا على الرائد عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
ورغم أفضلية النصر الفنية والنقطية التي ترجح كفته إلا أن المباراة لن تكون سهلة عليه سيما في ظل الروح العالية التي يتمتع بها لاعبو الرائد وانعكست على مستواهم في آخر مباراتين.
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 6 نقاط جمعها من 8 مباريات حيث فاز في واحدة وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات .
أما النصر فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 13 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر واحدة وسجل هجومه 14 هدفا بينما تلقى مرماه 10 أهداف، في حين يخسر جهود قائده حسين عبدالغني للإيقاف والبولندي أدريان ميرزيفسكي للإصابة.

عن ينبع نيوز