أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / موجة جديدة من الأمطار ورياح مثيرة للأتربة على جدة.. اليوم

موجة جديدة من الأمطار ورياح مثيرة للأتربة على جدة.. اليوم

هتان أبو عظمة – جدة

ينبع نيوز – متابعات: تستعد محافظة جدة لاستقبال موجة جديدة من الأمطار تبدأ احتماليتها من بعد غروب الشمس اليوم وحتى فجر الغد «الثلاثاء»، وقال المشرف على التوقعات الجوية في مركز التحليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أبوبكر باقازي: إن التوقعات تشير إلى احتمالية هطول أمطار متوسطة لا تصل إلى الغزيرة على أرجاء متفرقة من المحافظة منوهًا بأن الأمطار تبدأ في الشمال الغربي.
وقال: إنه خلال النهار تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة، مشيرا إلى أن الحالة الجوية على محافظة جدة لم تكن مستقرة أمس، حيث نبهت الأرصاد نبهت في تقرير أصدرته أول أمس عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الأجواء على مناطق المملكة كافة، تسبب في سقوط أمطار على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى والغربية حتى الأربعاءالماضي.
وتوقعت الرئاسة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة لليوم على أرجاء المملكة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم، وتتحرك السحب الرعدية الممطرة شرقًا، وتؤثر على منطقتي الشرقية والرياض.
كما يتوقع هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة، كذلك على مرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان.. وتنشط الرياح السطحية خلال النهار مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية والغربية لمنطقة الرياض.
وكانت جدة قد تعرضت الثلاثاء الماضي لموجة من الأمطار الغزيرة تسببت في خروج بعض الأنفاق من الخدمة، وكذلك بعض الشوارع الرئيسة والفرعية في المحافظة، وعدد من التلفيات في الأرواح والممتلكات.

 

عن ينبع نيوز