أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / أوباما يؤكد إصرار دول العالم على هزيمة الإرهاب

أوباما يؤكد إصرار دول العالم على هزيمة الإرهاب

واس – كوالالمبور

 

ينبع نيوز – متابعات: أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم إصرار دول العالم على هزيمة الإرهاب وإنهاء الأزمة في سوريا داعيا روسيا إلى تحويل تركيزها لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال أوباما في كلمة أمام القمة العاشرة لشرق آسيا ضمن أعمال الدورة ال27 لقمة رابطة دول جنوب شرق آسيا ( آسيان ) والقمم المرتبطة بها ” لدى الجميع مصلحة في الحفاظ على الدولة السورية وأن المجتمع الدولي يعمل في هذا الاتجاه ” ، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون مع حلفائها من أجل القضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي وملاحقة قادته وإيقاف تمويلهم “.
وشدد على أنه سيتم تدمير تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الأراضي التي يسيطر عليها وتفكيك شبكاتهم وخطوط إمدادهم “.
من جهته دعا رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف في كلمة له بهذه المناسبة إلى الاتحاد لمحاربة تنظيم ( داعش) ، مؤكداً الحاجة إلى اتخاذ موقف موحد مناهض للإرهاب “.
وأشار ميدفيدف إلى أن الخطر الناجم عن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية يواجه دول أوروبا وأمريكا وجنوب شرق ووسط آسيا وكذلك أفريقيا ، داعياً في الوقت نفسه إلى بناء هيكلية موحدة تضمن الأمن المتساوي للجميع على نطاق العالم أجمع بما في ذلك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
يذكر أن القمة العاشرة لشرق آسيا تشارك فيها دول رابطة آسيان العشر وهي ماليزيا واندونيسيا وميانمار وفيتنام وتايلاند والفلبين ولاوس وكمبوديا وبروناي وسنغافورة إضافة إلى دول شرق آسيا ودول شركاء الحوار وهي الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والهند إضافة إلى الأمم المتحدة .

■ خيارات الحفظ والمشاركة

عن ينبع نيوز