أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / الأخضر السعودي يسحق تيمور الشرقية بعشرة أهداف

الأخضر السعودي يسحق تيمور الشرقية بعشرة أهداف

واس – ديلي

ينبع نيوز – متابعات:   سحق المنتخب السعودي لكرة القدم نظيره منتخب تيمور الشرقية بعشرة أهداف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما اليوم في ديلي بتيمور الشرقية ضمن الجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة (المجموعة الاولى) المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2019 ومونديال روسيا 2018.
وفرض مهاجم المنتخب محمد السهلاوي نفسه نجما للمباراة بتسجيله خمسة اهداف في الدقائق (29 من ركلة جزاء، و42 و55 و70 و89)، فيما اضاف اسامة هوساوي (34) ويحيى الشهري (35) وتيسير الجاسم (85) ونايف الهزازي (90) وفهد المولد (90) الاهداف الاخرى.
وكان الإخضر قد فاز على منتخب تيمور الشرقية في مباراة الذهاب التي اقيمت على ملعب الجوهره بمحافظة جده بسبعة اهداف مقابل لاشئ .
وبهذه النتيجة يرفع المنتخب السعودي رصيده الى 16 نقطة من 6 مباريات متقدما على الامارات التي تملك 10 نقاط وتلعب لاحقا ضد ماليزيا.
وتسيد الأخضر مجريات الشوط الأول بالكامل واندفع للهجوم بحثا عن هدف مبكر وكاد أن يتحقق له ذلك في مناسبتين متتاليتين حيث لعب محمد السهلاوي كرة رأسية علت العارضة بقليل (10) قبل أن يصوب سلمان الفرج كرة قوية مرت بجوار القائم (12).
وبعد عدة محاولات حصل الأخضر على ركلة جزاء تسبب فيها تيسير الجاسم وتقدم لتنفيذها محمد السهلاوي الذي لعب الكرة قوية على يمين الحارس التيموري كهدف أول (29).
وبعد أربع دقائق تمكن المدافع أسامة هوساوي من إضافة الهدف الثاني بعد دربكة أمام المرمى حيث وجد الكرة أمامه بعد ارتدادها من الحارس ليضعها داخل المرمى (33).
ومن هجمة منظمة زاد يحيى الشهري الغلة التهديفية إثر كرة وصلته من نواف العابد لعبها مباشرة على يمين الحارس التيموري (35).
وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق مرر تيسير الجاسم كرة عرضية لم يجد محمد السهلاوي صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الرابع(42).
وواصل الأخضر نهجه الهجومي في الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدفا خامسا بيد أن كرة تيسير الجاسم مرت بجوار القائم (46).
وحصل الأخضر على ركلة جزاء تسبب فيها أيضا تيسير الجاسم وتصدى لتنفيذها محمد السهلاوي الذي صوبها قوية على يمين الحارس التيموري كهدف خامس (55).
واستغل محمد السهلاوي كرة زميله نايف هزازي المرتدة من العارضة ليكملها دخل المرمى مسجلا الهدف الرابع له والسادس للأخضر (70).
ومن مجهود فردي رائع نجح تيسير الجاسم في إضافة الهدف السابع بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة على يمين الحارس (85).
ونتيجة التدخل العنيف ضد أسامة هوساوي أشهر الحكم الأسترالي البطاقة الحمراء للاعب التيموري كارلوس (88) وقبل نهاية المباراة بدقيقة أضاف محمد السهلاوي الهدف الخامس له وللمنتخب إثر كرة عرضية وصلته من الزوري لعبها برأسه داخل المرمى (89)).
وفي الدقيقة الأخيرة أضاف البديل نايف هزازي تاسع الأهداف بعد كرة عرضية لعبها على يمين الحارس التيموري 90) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف البديل الآخر فهد المولد الهدف العاشر (90).

 

عن ينبع نيوز