أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / مقتل عشرات الحوثيين في قصف للتحالف على إب

مقتل عشرات الحوثيين في قصف للتحالف على إب

منصور الغدرة – صالح عسكول – اليمن

ينبع نيوز – متابعات:   ذكرت مصادر محلية في مديرية حبيش محافظة إب -وسط اليمن- أن عشرات القتلى من عناصر مليشيات الحوثي سقطوا صباح أمس بغارات جوية لطائرات التحالف.
وذكرت المصادر أن طائرات التحالف استهدفت صباح أمس تجمعًا للحوثيين في منطقة بني شبيب.
وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية في إب أن القصف نتج عنه احراق 3 أطقم وتدمير مضاد طيران ومقتل 14 من مليشيات الحوثي وجرح آخرين.وفجر انتحاري نفسه أمس الثلاثاء، أمام جامعة إب، التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي وصالح، موقعا قتلى وجرحى.إلى ذلك استعاد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس بلدة دمت في محافظة الضالع -وسط اليمن- بعد يوم من سيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح عليها. فيما أكد مصدر عسكري يمني في الجيش الوطني في محافظة مأرب- شرق البلاد- لـ «المدينة»، أن مليشيا الحوثي وصالح بمحافظة مأرب، أطلقوا أمس، صاروخا باتجاه مأرب خصوصا قيادة المنطقة العسكرية، وقال المصدر: استطاعت صواريخ الباتريوت اعتراض الصاروخ وتفجيره في الجو قبل وصوله.وفي سياق متصل، علمت «المدينة» من مصادر رفيعة في المقاومة الشعبية
بمحافظة الضالع- جنوب اليمن، أن مليشيات الحوثي وصالح أرسلوا، الاثنين، وساطة للمقاومة للتفاوض حول تسليم معسكر «الصدرين» في منطقة مريس، بمديرية قعطبة.وأضاف المصدر:أن المقاومة رفضت التفاوض، وتواصل حشد مقاتليها والتمركز في الجبال والطرقات، لتشكيل «حاجز صد»، ومنع ميليشيا الحوثي وصالح من التقدم.
وحاول الحوثيون وقوات صالح مساء الإثنين، التقدم نحو منطقة مريس من جهة دمتْ التي سيطروا عليها قبل يومين، لكن المقاومة تصدت لهم، وأجبرتهم على التراجع.
من جانب آخر ذكرت مصادر قبيلة في مأرب أن قبائل خولان تعد العدة حاليا لتحرير أرضها المتمددة من خولان صنعاء إلى صرواح مأرب، وذلك استكمالا لتحرير المحافظة بعد أن تم تطهير مناطق المحافظة التي كانت تحلتها المليشيات في مأرب.
وكانت قبائل بني مطر أحد أكبر القبائل اليمنية في حوض صنعاء والتي تعتبر البوابة الغربية للعاصمة اليمنية صنعاء المحتلة والمختطفة من قبل مليشيات الانقلاب لتقول كلمتها حيث انتفضت بإقامة وقفة احتجاجية ضد ممارسات مليشيات الحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع صالح.
وقالت مصادر قبيلة لـ»المدينة» في بني مطر: إن هذه الوقفة الاحتجاجية لقبائل بني مطر ستمثل صدمة قوية للحوثي والمخلوع صالح لما تمثله ولمكانة هذه القبيلة وباعتبارها البوابة الغربية للعاصمة صنعاء المحتلة وستكون هي بداية شرارة في وجه الانقلابين والمخلوع صالح.

 

عن ينبع نيوز