أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / القتل تعزيرا لـ«أرقاوي» و«حديش» و«عصمت» والقصاص من «مشعشع»

القتل تعزيرا لـ«أرقاوي» و«حديش» و«عصمت» والقصاص من «مشعشع»

نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل تعزيرا في كل من: أرقاوي ولدو هيلان مريم وحديش زل ألم – إثيوبيي الجنسية – لإقدامهما على قتل برهاني هفتو قبرو – من ذات الجنسية – وذلك بضربه بفأس وخشبة في أنحاء متفرقة من جسمه وسلب ما معه من نقود وجوال وترويج الحشيش في السابق.
وبالقبض عليهما أسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكابهما جريمتهما وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعا، وأن هذه الجريمة تعد من السعي في الإفساد في الأرض، والحكم بقتلهما تعزيرا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجانيين بمدينة جازان.
وفي السياق نفسه نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل قصاصا في المدعو مشعشع بن مفرح بن سلمان حريصي – سعودي الجنسية – لإقدامه على قتل بدر بن حسن بن فرحان الحريصي، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس طلقة واحدة أصابته في صدره مما أدى إلى وفاته إثر مشاجرة حدثت بينهما.
وبالقبض على الجاني المذكور أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني بمدينة جازان.
كما نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل تعزيرا في المدعو عصمت حياة محمد شريف – باكستاني الجنسية – لقيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل أحشائه إلى المملكة وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله تعزيرا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني بمدينة جدة في منطقة مكة المكرمة.

عن ينبع نيوز