أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / مصرع شاب غرقا بشرم ينبع ونجاة مرافقه

مصرع شاب غرقا بشرم ينبع ونجاة مرافقه

محمد عليان – ينبع

(ينبع نيوز) – متابعات :  لقي شخص أمس مصرعه غرقا إثر انحراف مركبته في البحر بشرم ينبع «الشط الثاني» بينما نجا مرافقه من الغرق، وقد باشرت الجهات المختصة من قيادة حرس حدود المنطقة الواقعة.
وتعود تفاصيل الحادثة إلى سقوط سيارة في البحر بها شخصان سائق ومرافق له، إذ تمكن المرافق من الخروج من السيارة وتوجه لمحطة وقود تبعد عن موقع الحادث بنحو ٣ كيلو مترات على طريق أملج واتصل على قيادة حرس حدود المنطقة وأبلغ عن الحادث.
وقد باشرت فرق البحث والإنقاذ الحادثة فور تلقيها البلاغ، حيث اتضح آن السيارة سقطت في أعماق عالية تحت البحر وقاموا بإخراج السيارة ووجدوا السائق متوفيا خارجها بعد أن حاول الخروج منها.
وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة العقيد شبنان بن مبارك القرني أن سيارة كان يستقلها رجلان سعوديان، قد سقطت في البحر وأسفر عن ذلك غرق أحدهما ونجاة الآخر، مبينا أن فرقة البحث والإنقاذ انتشلت جثمان المتوفى وسلمت الحادث لشرطة ينبع.
وأضاف: «أن تلك الحوادث تعددت خلال أيام عيد الفطر المبارك»، مرجعا أسباب وقوعها إلى عدم التقيد بالسلامة البحرية وإهمال الأسر لأطفالهم في أوقات النزهة على الشواطئ غير مبالين بالمخاطر التي قد تحدث لهم نتيجة لهذه التصرفات. ونوه بوقوع حالتي غرق أول من أمس بمنطقتي الواجهة البحرية بالهيئة الملكية ومنطقة الكورنيش الجنوبي بينبع حيث تعرض أحد الأطفال من الجنسية الأفغانية ويبلغ من العمر (7) سنوات إلى حالة غرق كما تعرض شقيقان أيضا من الجنسية السودانية أحدهما يبلغ من العمر (8) سنوات والآخر يبلغ من العمر (10) سنوات إلى حادث مماثل وقامت فرق البحث والإنقاذ المتواجدة بالموقع بالتدخل وإنقاذهم، لافتا إلى أن حالتهم جيدة والحمد لله.
وتابع: كما تعرض أمس أحد الأطفال من الجنسية البرماوية ويبلغ من العمر أربع سنوات لحالة غرق بمنطقة الواجهة البحرية وتم إنقاذه من قبل فرقة البحث والإنقاذ وحالته الصحية مستقرة.

 

عن ينبع نيوز