أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / 2000 وحدة جديدة لإسكان الحرس الوطني بالمدينة وينبع

2000 وحدة جديدة لإسكان الحرس الوطني بالمدينة وينبع

متعب بن عبدالله متفقدا لواء الملك فيصل:

(ينبع نيوز) – متابعات – أعلن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني عن جاهزية 1250 وحدة سكنية في المدينة المنورة و750 وحدة أخرى بمحافظة ينبع لإسكان منسوبي الحرس الوطني من ضباط وأفراد، مزودة بجميع المرافق الطبية والتعليمية والخدمية، مشيرا إلى أن هذه الوحدات التي سيتم الانتهاء منها قريبا تأتي في سبيل تأمين الحياة الكريمة لمنسوبي الحرس الوطني وذويهم، في ظل حرص وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .
جاء ذلك في تصريح أدلى به الأمير متعب بن عبدالله عقب زيارة تفقدية لمقر لواء الملك فيصل بالمدينة المنورة. وألقى خلال الزيارة كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمنسوبي الحرس الوطني، مؤكدا حرصه – أيده الله – وسؤاله الدائم عن كل ما يهم رجال الحرس الوطني، والقوات العسكرية كافة.
وعبر سموه عن اعتزازه بأن يكون الحرس الوطني جزءا من المنظومة العسكرية في بلادنا، ويؤدي واجبه الأمني والعسكري على الوجه الأكمل، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، إضافة إلى الأدوار الأخرى التي يضطلع بها في المجالات الحضارية والطبية والتنموية لخدمة الوطن والمواطن، ضمن مسيرة النهضة التي تشهدها بلادنا الغالية في شتى المجالات التي تعتمد بعد الله على الإنسان السعودي في المقام الأول.
ونوه بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لجميع ما يدعم مهام واحتياجات وحدات الحرس الوطني بالمنطقة، مشيدا بما تقوم به قوات ووحدات الحرس الوطني في منطقة المدينة المنورة، من مهام وجهود مخلصة في الجانب الأمني والعسكري، وكذلك الأفواج، في المدينة المنورة وينبع في أداء واجباتها وأدوارها في حراسة وتأمين المواقع الحيوية أسوة ببقية مناطق المملكة، مشيرا إلى أن ذلك يجسد الوعي الكافي والكامل لدى الضباط، وصف الضباط، والأفراد على مستوى إدراكهم لخدمة الدين والوطن والمواطن.
وعقب نقاش مفتوح، بين وزير الحرس الوطني، والحضور، حول الخدمات والاحتياجات لقطاع الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة، توجه سموه إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني حيث عقد سموه اجتماعا تباحث خلاله مع منسوبي المستشفى حول أبرز ما تحقق من منجزات، وأهم احتياجاته المستقبلية، وسبل مواصلة الارتقاء بالخدمات الطبية.
وقام سموه بجولة على مرافق المستشفى شملت أقسام الجراحة، والباطنة، والعظام، وقسم الأطفال. وزار عددا من المرضى المنومين داخل غرفهم بالمستشفى، واستمع لشرح عن الحالة الطبية لكل منهم. وأشار في تصريح إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار زياراته الدورية لمختلف وحدات وقطاعات الحرس الوطني بالمملكة، للوقوف عليها ومتابعة وتفقد استعداداتها ومدى جاهزيتها.

رابط مختصر :

عن ينبع نيوز