أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / الدفاع عن مطاعم الصراصير !

الدفاع عن مطاعم الصراصير !

خالد السليمان
لم أفهم تصريح الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس اللجنة السياحية بغرفة تجارة وصناعة جدة المنشور امس، والذي حذر فيه أمانة جدة من إغلاق المطاعم والمنشآت الغذائية المخالفة دون تدرج في العقوبة، كما طالب بإحالة مسؤولي الأمانة إلى هيئة الادعاء والتحقيق لارتكابهم جرائم جنائية ومخالفة الأنظمة !

فهل يجرؤ أحد على الدفاع عن مطاعم ومنشآت غذائية تخالف وتهمل الاشتراطات الصحية، أو تقدم الصراصير والفئران والحشرات لاستقبال زبائنها ؟!

الأمير عبدالله أشار إلى أن الأمانة خالفت لائحة الغرامات التي لم تنص على الإغلاق عند ارتكاب المخالفة للمرة الأولى أو الثانية، لكن الحقيقة أن اللائحة أيضا لم تنص على ما يمنع إغلاقها، بالتالي فإن الأمانة بمعاقبتها بالإغلاق انتصرت لصحة وسلامة الإنسان على حساب مصالح الملاك والمستثمرين الضيقة الذين كان يجب عليهم أن يكونوا أكثر حرصا على تلبية وتحقيق اشتراطات الصحة والسلامة والنظافة، بل إن تلبية وتحقيق هذه الاشتراطات أمر يمليه الضمير الإنساني قبل أن تمليه أي أنظمة أو قوانين !

ففيما يتعلق بصحة وسلامة الإنسان لا حلول وسط، فإما التزام كامل باشتراطاتها ومتطلبات تحقيقها، أو عقوبات صارمة حازمة تردع الاهمال وتنصف الإنسان، والمعادلة بسيطة في أي علاقة بالقانون وعقوباته.. لا تخالف ولن يجد أي قانون بعقوباته وغراماته طريقا إليك !

عن ينبع نيوز