أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / الهيئة الملكية بينبع ومجوعة الخريف يوقعان اتفاقية لإقامة مصانع لتصنيع زيوت التشحيم

الهيئة الملكية بينبع ومجوعة الخريف يوقعان اتفاقية لإقامة مصانع لتصنيع زيوت التشحيم

 

ينبع نيوز – مكتب ينبع

وقع سعادة الدكتور علاء بن عبدالله نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وسعادة الشيخ سعد بن عبدالله الخريف رئيس مجموعة الخريف اتفاقية ايجار أرض صناعية لتمكين شركة الخريف لتصنيع زيوت التشحيم و شركة بريتش بتروليوم (كاسترول) من إقامة أحدث مصانع إنتاج زيوت التشحيم بمدينة ينبع الصناعية بمنطقة الصناعات الثقيلة وتشمل خطوط إنتاج المصنع خلط وتعبئة وتوزيع زيوت التشحيم لتغطي بذلك الطلب المتزايد على هذه المنتجات في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط عموما. هذا وتبلغ مساحة الأرض التي تم تخصيصها 000ر70 متر مربع.

 

ويتوقع أن أن تبدأ شركة الخريف لتصنيع زيوت التشحيم الإنتاج من موقعها في مدينة ينبع الصناعية خلال العام 2017 وذلك بسعة إنتاج تبلغ 000ر60 طن متري في العام من أجود أنواع زيوت التشحيم لمقابلة إحتياج السوق المحلي والإقليمي. وتخطط شركة الخريف لتصنيع زيوت التشحيم لإستثمار مبلغ 130 مليون ريال لتشييد المصنع. ومن المتوقع لهذه المنشأة الصناعية الضخمة والحديثة أن توفر فرصا تجارية ووظيفية للمواطنين في مدينة ينبع وكذلك في كافة أنحاء المملكة بشكل غير مباشر. هذا وتأتي إقامة هذا المصنع توطينا للتقينة وتتويجا للعلاقة الناجحة التي تربط كاسترول – برتش بتروليم بمجموعة الخريف حيث تقوم الأخيرة بتوزيع منتجات كاسترول في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 22 سنة ما يعني توفر سوقا جاهزة لمنتجات المصنع.

 

واوضح د نضيف بأن مدينة ينبع الصناعية أصبحت مركزا لهذا النوع من الصناعات الهامة حيث أن المدينة توفر خدمات تنافسية وبمستويات عالمية جعلت واجة للإستثمارات المحلية والأجنبية وأضاف سعادته بأن الهيئة الملكية بينبع قامت بتطوير شراكات إستراتيجية مع مجموعة من الشركات الكبرى بالمملكة ومن بينها مجموعة الخريف وذلك للمساهمة في توطين الأنشطة الصناعية.

 

عن ينبع نيوز