أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصادية / حملة خادم الحرمين للإغاثة تطال 15 ألف أسرة في 8 محافظات يمنية

حملة خادم الحرمين للإغاثة تطال 15 ألف أسرة في 8 محافظات يمنية

تهدف إلى توزيع السلال التموينية والمساعدات على الأسر الفقيرة

أنور السقاف – جدة

تواصل منظمة «الإغاثة الإسلامية عبر العالم» أعمالها في تنفيذ حملة خادم الحرمين للإغاثة العاجلة في اليمن، وذلك بتقديم المساعدات لـ 15 ألف أسرة في 8 محافظات يمنية خلال شهر مارس الماضي، يأتي ذلك في ظل الوضع الأمني المتدهور الذي تشهده الجمهورية اليمنية منذ أشهر، إضافة إلى الاشتباكات الأرضية المتزايدة، والعمليات العسكرية الجوية الجارية.
وقال المشرف العام على الحملة الشيخ مبارك بن عبدالله السويكت، مستشار منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم في الشرق الأوسط، أن حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة باليمن والتي دخلت شهرها الرابع تأتي تأكيدًا على دور المملكة الإنساني والريادي في مساعدة الشعب اليمني الشقيق، ومساندته والوقوف معه وتقديم الدعم والمساعدة الإغاثية له، وذلك بتنسيق وإشراف مباشر من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين باليمن محمد بن سعيد آل جابر.
وبين السويكت أن الحملة تهدف إلى توزيع السلال التموينية والمساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة وفئات الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم في (بريطانيا) والتي ستقوم بتوزيع 180 ألف سلة غذائية حتى نهاية العام الجاري، وذلك بواقع 15 ألف سلة غذائية شهريًا، بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون دولار.
كما أوضح السويكت أن عمليات التوزيع تمت بعد زيارات ودارسات ميدانية أجرتها منظمة الإغاثة الإسلامية بالاستعانة بقوائم الضمان الاجتماعي بعد تحديثها والتأكد منها ميدانيًا، وذلك لضمان وصول المساعدات لمستحقيها في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية، حيث باشرت فرق منظمة الإغاثة منذ يناير الماضي في توزيع السلال الغذائية في 8 محافظات وهي: صعدة وعمران والبيضاء وذمار ومأرب والجوف وصنعاء، وصنعاء القديمة.
هذا وتحتوي السلال الغذائية على أصناف متنوعة من المواد الاستهلاكية، فضلاً عن أصناف متعددة مثل: «الدقيق والسكر والأرز والفاصوليا والمكرونة والصلصة، والحليب والشاي»، فيما تقوم عمليات التوزيع من خلال 42 مركزًا للتوزيع وتسليم المساعدات يدًا بيد لضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر الفقيرة والمعدمة، وذلك للمساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية للإخوة الأشقاء في اليمن. تأكيدًا لدور المملكة الإنساني في اليمن.

المزيد من الصور :

 

عن ينبع نيوز