أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن / فاشي أسرار وطنة خائن .. ويا أهل اليمن قفوا في وجه عدوكم

فاشي أسرار وطنة خائن .. ويا أهل اليمن قفوا في وجه عدوكم

عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ المفتي العام

مشاري الكرشمي – الرياض

(ينبع نيوز) – متابعات –     ناشد أهالي اليمن بالوقوف في وجه أعدائهم ووحدة الصف وقال يأسف كل مسلم لما يحدث في اليمن الشقيق من الفوضى والاضطرابات والقلاقل، وما يحدث فيه هو من تدابير أعداء الإسلام.
وحذر في خطبة الجمعة يوم أمس التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض من خيانة الوطن وإفشاء أسراره للأعداء قائلا من كانت منكم عنده مسؤولية وأسرار لدولة يجب عليه كتمانها وعدم إفشائها، فإفشاؤها فيه خيانة وضرر لحاضر الأمة ومستقبلها، لا سيما ما يتعلق بالأمن والاستقرار، فالواجب كتمان ذلك وعدم التحدث به والمحافظة عليه، ومن خالف ذلك كان خائنا للأمانة.
وقال: المسؤولون في أعمالهم مؤتمنون على رعيتهم، والموظفون مؤتمنون على وظائفهم وأداء أعمالهم بإخلاص ولا يشتغلون بما يصدهم عن أداء أعمالهم، كما يجب عليهم تأدية الحقوق الوظيفية ولا يجامل أحد لا لصداقة ولا لقرابة ولا لرشوة ولا لمصالح مادية. وكذلك يجب على المقاولين أن يتقوا الله ويؤدوا مشروعاتهم بإخلاص وأمانة وعدم المماطلة بل الانتهاء منها في المدة المحددة وإتمامها على أكمل وجه دون مخالفة الشروط والمقاييس التي وضعت لهذه المشروعات، مبتعدين عن الخيانة والغش والتحايل في التنفيذ، فالإخلال بها إخلال بمصالح الأمة. كما يجب على رجال الإعلام أن يؤدوا رسالتهم بأمانة فيجب ألا يقولوا إلا حقا وأن يكونوا في خدمة الإسلام وأهله لا شرا عليه لا موجها لمحاربته من خلال المسلسلات الهابطة أو البرامج الحاقدة الموجهة لمحاربة الإسلام وأهله.
ومن الأمانة أمانة المفتين والعلماء بقول الحق والبعد عن الأهواء وتضليل الأمة. كما يجب على التجار وأصحاب المهن عدم المبالغة في الأسعار أو الاحتكار أو التلاعب بأسعار السلع وأخذ الأجرة من الناس بالباطل وعدم التحايل عليهم أو غشهم، بالإضافة إلى عدم الغش في الميزان والمكاييل بل لابد من العدل والأمانة. كما يجب على الطبيب المسلم والصيدلي المسلم عدم التحايل على الناس برفع أسعار الفحص والعلاج لأخذ أموالهم بالباطل.

 

عن ينبع نيوز

اترك رد